مجتمع

اليوبي: معدل السن للمصابين بـ”كورونا” عرف انخفاضا طفيفا بسبب البؤر العائلية

قال مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم السبت، إن الوزارة سجلت انخفاضا طفيفا في معدل السن بالنسبة للمصابين بفيروس “كورونا”.

وأشار إلى أنه يمكن تفسير ذلك بـ”الحالات التي أصبحنا نسجلها أكثر فأكثر في المحيط العائلي على شكل بؤر، ما جعلنا نسجل حالات نسبيا صغيرة في السن”.

وكشف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أن معدل العمر بالنسبة للحالات المصابة بالفيروس، بلغت إلى حدود اليوم السبت، 46.5 سنة، مع مدى يمتد من شهرين إلى 96 عاما، وفق تعبيره.

وأوضح اليوبي أن من بين 97 حالة جديدة سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، توجد 70 حالة تم اكتشافها ضمن إجراء التحري الوبائي للمخالطين، لافتا إلى أن 3541 مخالطا لايزالون في العزل وتحت المراقبة الطبية.

وسجل المغرب اليوم السبت، 97 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 1545، إلى جانب 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 111، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 146 بعد تسجيل 22 حالة جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، لازالت جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات بنسبة 29 في المائة، تليها جهة مراكش آسفي بـ18.4 في المائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ14.6 في المائة، وجهة فاس مكناس بأزيد من 12.6 في المائة.

وبالنسبة توزيع الحالات حسب الحالة الصحية عند التكفل بها، قال اليوبي إن 70 في المائة حي حالات بسيطة، و14 في المائة لم تكن بتاتا تظهر عليها أي أعراض للمرض، فيما 15.6 في المائة هي التي كانت متطورة أو حرجة، مشيرا إلى أن 52.6% من الحالات هي للذكور مقابل 47.4% للإناث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *