اليوبي: لاحظنا أشخاصا لا يُحسنون استعمال الكمامات .. وهذه طريقة استخدامها

11 أبريل 2020 - 21:00

قال مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم السبت، إن الوزارة لاحظت أن بعض الأشخاص لا يُحسنون استعمال الكمامات ويلمسونها باستمرار ثم يلمسون أعينهم أو أشياء أخرى.

وأوضح اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، اليوم السبت، أن هذه الطريقة لا ينصح بها، مشيرا إلى أنه يجب تفادي لمس الكمامات نهائيا بعد ارتدائها.

وقال المسؤول ذاته إن الكمامات وُضعت أساسا لتمنع نفاذ الفيروسات إلى داخل الجهاز التنفسي، لذلك يجب تفادي لمسها من الخارج، حسب قوله.

وسجل المغرب اليوم السبت، 97 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 1545، إلى جانب 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 111، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 146 بعد تسجيل 22 حالة جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، لازالت جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات بنسبة 29 في المائة، تليها جهة مراكش آسفي بـ18.4 في المائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ14.6 في المائة، وجهة فاس مكناس بأزيد من 12.6 في المائة.

وبالنسبة توزيع الحالات حسب الحالة الصحية عند التكفل بها، قال اليوبي إن 70 في المائة حي حالات بسيطة، و14 في المائة لم تكن بتاتا تظهر عليها أي أعراض للمرض، فيما 15.6 في المائة هي التي كانت متطورة أو حرجة، مشيرا إلى أن 52.6% من الحالات هي للذكور مقابل 47.4% للإناث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

بعد أشهر من الجائحة.. أيت الطالب يمنح موظفي الصحة رخصا إدارية “مشروطة”

ابتدائية أكادير تقضي بالحبس والغرامة في حق “الطاوجني”

شكاية زوج تقود إلى اكتشاف “زنا محارم” بين متزوجة وشقيقها باشتوكة

تابعنا على