مجتمع

اليوبي: لاحظنا أشخاصا لا يحسنون استعمال الكمامات .. وهذه طريقة استخدامها

قال مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم السبت، إن الوزارة لاحظت أن بعض الأشخاص لا يُحسنون استعمال الكمامات ويلمسونها باستمرار ثم يلمسون أعينهم أو أشياء أخرى.

وأوضح اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، اليوم السبت، أن هذه الطريقة لا ينصح بها، مشيرا إلى أنه يجب تفادي لمس الكمامات نهائيا بعد ارتدائها.

وقال المسؤول ذاته إن الكمامات وُضعت أساسا لتمنع نفاذ الفيروسات إلى داخل الجهاز التنفسي، لذلك يجب تفادي لمسها من الخارج، حسب قوله.

وسجل المغرب اليوم السبت، 97 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 1545، إلى جانب 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 111، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 146 بعد تسجيل 22 حالة جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، لازالت جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات بنسبة 29 في المائة، تليها جهة مراكش آسفي بـ18.4 في المائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ14.6 في المائة، وجهة فاس مكناس بأزيد من 12.6 في المائة.

وبالنسبة توزيع الحالات حسب الحالة الصحية عند التكفل بها، قال اليوبي إن 70 في المائة حي حالات بسيطة، و14 في المائة لم تكن بتاتا تظهر عليها أي أعراض للمرض، فيما 15.6 في المائة هي التي كانت متطورة أو حرجة، مشيرا إلى أن 52.6% من الحالات هي للذكور مقابل 47.4% للإناث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *