أخبار الساعة، مجتمع

تقنيو الأشعة بـ”المامونية” يطالبون بمستلزمات الوقاية من “كورونا”

طالب تقنيو الأشعة من إدارة مستشفى ابن زهر بمدينة مراكش، من تمكينهم من مستلزمات الوقاية والحماية الضرورية ضد فيروس “كوفيد19″، مشددين على ضرورة توفير شروط العمل الملائمة من أجل تمكينهم من أداء واجبهم المهني والإنساني.

ودعا التقنيون في مراسلة إلى مدير المستشفى، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بتوفير العدد الكافي من المستلزمات الضرورية، وخصوا بالذكر الأقنعة الواقية من نوع FFP2 والبدلات الوقائية LES CASAQUES والقفازات الطبية، وذلك “على أغلب مصالح الأشعة بمختلف المؤسسات الصحية”.

وشددت المراسلة على أن تقنيي الأشعة “يشتغلون في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة “كورونا” وعلى اتصال شبه دائم مع مرضى كوفيد-19 ومع الحالات المشكوك في إصابتها بهذا الفيروس، والتي يصعب التمييز فيها بين المصاب وغير المصاب بشكل عام مما يجعلنا مهددين بالتعرض لعدوى الإصابة بهذا الوباء الفتاك، بشكل مستمر”؟

وتابعت “خصوصا في ظل الانتشار السريع للفيروس في بلادنا ودول العالم، وحصده لأرواح الأطقم الصحية على المستوى الدولي وتسجيل إصابة عدد من نساء ورجال الصحة ببلادنا كذلك، واحتمال إصابة غيرهم مما نتج عنه وضع عشرات الأطر الصحية رهن تدابير العزل الصحي الاحترازي”.

في السياق ذاته، دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بمراكش في بلاغ له توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى الاستجابة لمطالب التقنيين، كما شدد على ضرورة توفير المزيد من الحماية ومستلزمات الوقاية لكافة نساء ورجال الصحة، وفي مقدمتهم الأطر الصحية الذين يشتغلون في اتصال شبه دائم ومباشر مع المصابين أو المشكوك في إصابتهم بوباء كورونا.

ودعت النقابة إدارة مستشفى ابن زهر بمراكش إلى الإسراع في الاستجابة لمطالب تقنيي الأشعة العاملين بالمستشفى، بتوفير وسائل ومستلزمات الوقاية بكميات كافية، وتوفير مواد وأدوات التنظيف والتعقيم، وكذا جميع وسائل وشروط العمل داخل غرف العزل الخاصة بمرضى كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *