أخبار الساعة، مجتمع

إفران.. دعم 20 ألف أسرة بالمواد الغذائية وإيواء العشرات بسبب جائحة “كورونا” (صور)

قالت جمعية منتدى إفران للتنمية والثقافة، إنها قامت بتحويل ميزانية مهرجان إفران الدولي إلى دعم تضامني إنساني للفئات الهشة والمعوزة بالإقليم، على شكل قسيمات شراء ومواد غذائية أساسية استهدف أزيد من 20 ألف عائلة بمختلف الجماعات الترابية خصوصا التي تضم دواوير بعيدة وتتميز بطابعها الجبلي.

وأوضحت الجمعية أن هذه الميزانية مكونة من مساهمة مجالس كل من جهة فاس مكناس والإقليمي وجماعة إفران، بالإضافة إلى مساهمة جامعة الأخوين، قيمتها المالية تفوق مليون درهم، ومجالس جماعة بن الصميم وبعض المحسنين والمقاولات المحلية.

من جهة أخرى، قامت السلطات الإقليمية بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني، بالتكفل بـ38 شخص بدون مأوى وينحدرون من أقاليم مختلفة بالمملكة، وتم وضعهم بمؤسسة دار الطالب بعين اللوح وتمكينهم من الإستفادة من الإقامة الجيدة والشروط الصحية الملائمة.

كما عملت مصالح العمالة على إصلاح وترميم المستشفى المتعدد الاختصاصات بمدينة أزرو بمبلغ مالي مهم الذي استقبل المخالطين لإصابات Covi “كوفيد 19”.

وفي إطار عملية الإشراف والتتبع، فإن السلطات قامت باعتماد ممون معتمد يعمل على تقديم أزيد من 200 وجبة غذائية متكاملة يوميا، تحترم المواصفات الصحية لجميع المصابين والمخالطين وكذا الطاقم الطبي الساهر على عملية التطبيب بكل المراكز الصحية المخصصة في محاربة جائحة كورونا.

واتخذت السلطات الإقليمية مند الإعلان عن حالة الطوارئ، بتطبيق كافة التدابير المرتبطة بمحاربة وباء كورونا، وذلك بتسخير كافة الموارد البشرية اللوجيستيكية والمادية.

كم تم وضع مخطط إقليمي يستهدف عدة مستويات منها الحملات التحسيسية اليومية لاحترام إجراءات حالة الطوارئ، والقيام بعمليات تعقيم واسعة شملت كافة المراكز الحضرية والقروية، والتتبع اليومي للوضع الصحي للمواطنين والحرص على امتثالهم للتدابير الأمنية المتخذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عامل نظافة
    منذ 4 سنوات

    اليس لي الحق في هذه المساعدة انا و زملاءي ،؟