رشيد.. "مُعاق" غيَّر الزواج حياته من التشرد إلى الاستقرار وهذه رسالته للمغاربة (فيديو)

12 أبريل 2020 - 10:00

قضى رشيد طفولة صعبة، بين جبال منطقة أولاد برحيل ضواحي تارودانت، بحيث لم يلج المدرسة، ومارس مهنة الرعي، بالرغم من إعاقته، منذ نعومة أظافره، حتى أن هذه المهنة، كانت سببا في مغادرته لبيت الأسرة، ودخوله حياة التشرد.

قضى رشيد حسب قصته التي حكاها للعمق، جزءا كبيرا من حياته بجنبات الضيعات الفلاحية بمنطقة أولاد برحيل، وعاش في بيوت بلاستكية صنعها بنفسه، وشاءت الأقدار أن يلتقي يوما بشخص، يتحدر من منطقة ايت ايعزا ضواحي تارودانت، واقترح عليه، ان يلتقط له صورة، وينشرها عبر الفايسبوك.

وافق رشيد بدون تردد، ونشرت صورته وهو يمتطي دراجة للمعاقين، صنع أغلب أجزاءخا بنفسه، وانهالت عليه المكالمات، وتدفقت عليه الخيرات، من أيادي بيضاء، ومن بين المساعدين، مغربي من إحدى دول المهجر، اقترح عليه أن يقتني بقعة أرضية، ويتكلف ببنائها.

وفعلا تمكن رشيد في مدة قصيرة، من الحصول على بقعة أرضية، بدوار ايكلي جماعة سيدي احمد، قيادة أولاد برحيل، وتكفل المهاجر المغربي ببنائها، وتجهيزها، واقترح عليه ان يتزوج.

لم يتردد رشيد في الاقتراح، وتقدم لفتاة قبل ثلاثة اشهر، ووافقت على أن تتقاسم معه بيت الزوجية، وقبلت به زوجا، وهما الآن يعيشان تجت سقف واحدن وهي خير سند لهن حسب تصريحه.

بعض الأمور مازالت تقض مضجع رشيد، وتتسبب له في الإحراج، وأولها الإعلان الفايسبوكي الذي أطلقه لأول مرة، بحيث يعيده نشطاء للواجهة في كل مرة، ويتلقى بعدها سيلا من المكالمات، ويطلب من  كل المغاربة الكف عن الاتصال به، خاصة وأنه يتوفر على كرسيين متحركين، توصل بهما من محسنين.

وبحكم ظروفه الصحية، وعدم تمكنه من ممارسة أي عمل، مازال رشيد يلتمس من المحسنين، مساعدته ماديا لتلبية حاجيات أسرته الصغيرة، خاصة وأنه لم يعد يغادر منزله، بحكم فرض قانون الحجر الصحي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نقابة تحتج على توقيع محاضر الخروج وتدعو أمزازي التدخل لتصحيح الإجراء

منها إعفاء الأطفال دون 11 سنة من اختبار (PCR).. الخارجية توضح بخصوص الولوج للمغرب

تقنيو الأشعة يستنجدون.. بخور و”استحالة العمل” بمستشفى المامونية بمراكش

كورونا يتسلل إلى جسد رضيعة بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى 12

أجيال إعلامية: فريد بنمبارك .. المخرج الإذاعي الذي كوّن خيرة رواد المسرح والاعلام بالمغرب

تابعنا على