مجتمع

أيادي بيضاء بأسا الزاك تعيد مشردا تاه في الصحراء لأسابيع إلى أسرته بتمارة (صور)

كشفت دورية قامت بها خلية اليقظة التابعة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بأسا الزاك، شخصا يعيش حياة التشرد، قدم المنطقة على قدميه من جماعة فم الحصن، وهو الأمر الذي يشكل عليه خطرا، خاصة مع الحظر الصحي الذي فرضته السلطات للوقاية من “كوفيد 19”.

وفي اتصال هاتفي لجريدة “العمق” مع بلعيد سواخ، أحد أعضاء خلية اليقضة بمدينة أسا، قال: “تلقينا اتصالا هاتفيا من السلطة المحلية بجماعة تويزكي، تخبرنا بقدوم شخص في وضعية تشرد يدعى محمد، من جماعة فم الحصن في انجاه أسا بمنطقة تانوييست”.

وأضاف: “انتقلت الخلية إلى عين المكان وعاينت حالة الشخص، رفقة طاقم طبي تابع لمندوبية الصحة والوقاية المدنية، وتم الإنصات إليه وجمع المعلومات الكافية منه، حول أسباب تواجده بالشارع، ومكان تواجد عائلته، ليتم نقله عبر سيارة إسعاف نحو دار الاطفال بوزكارن، حيث سيمكث هناك”.

وأضاف بلعيد في تصريحه لجريدة “العمق”: “قمت بالبحث على صفحات الفيسبوك لعين عودة، عن اسم الشخص الذي تم العثور عليه، وتوصلت لمعلومات مهمة، وهي عبارة عن إعلان سبق وأن نشرته عائلته، ولم تمر سوى ساعات، حتى تلقيت اتصالا من أحد افراد عائلته، يقول بأنه غادر المنزل منذ 20 سنة”.

ومباشرة بعد ذلك، يقول سواخ: “تم ربط الإتصال بأحد المنتخبين بمدينة تمارة، والذي واكب معنا الحالة، وبفضل اتصالاته على عدة مستويات سواء بتمارة أو كلميم، في شخص الوالي الناجم ابهي، أو أسا الزاك في شخص رئيس المجلس الاقليمي لأسا الزاك، تم الاتفاق على نقله من دار الأطفال بوزكارن، نحو عائلته بعين عودة عبر سيارة الإسعاف، التابعة للمجلس الاقليمي لأسا الزاك، ومن المننتظر أن يصل وجهته صباح اليوم الأحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *