خارج الحدود، سياسة، مجتمع

سفاة المغرب بالقاهرة تكشف مستجدات حول وضعية العالقين بمصر

نفت سفارة المملكة المغربية بالقاهرة ما يتم الترويج له من شائعات حول وضعية العالقين من المواطنين المغاربة الزوار الذين تعذر عليهم العودة إلى المغرب بسبب تعليق الرحلات الجوية بعد انتشار فيروس كورونا.

وأهابت السفارة في بلاغ لها، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، المواطنين المعنيين باستقاء المعلومات الصحيحة من السفارة وقِسمها القنصلي، معلنة أن البعثة ستظل على تواصل دائم معهم لإخبارهم بالمستجدات.

وأكدت السفارة المغربية، أن عملية تدبير ترحيل الزوار العالقين بمصر ستتم بمجرد توفر الظروف الصحية واللوجيستيكية الضرورية التي تنكب السلطات المغربية جاهدة على تأمينها حفاظا على أمن وسلامة المغاربة كافة.

وكانت سفارة المملكة المغربية بجمهورية مصر العربية قد أعلنت عن تعبئة مصالحها لإرشاد وتوجيه أفراد الجالية المغربية المقيمة والمغاربة الموجودين في مصر بشكل مؤقت، وذلك على إثر القرار الذي اتخذته المملكة المغربية في سياق الحد من الأثار الوخيمة لانتشار وباء كورونا، والمتمثل في تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المملكة.

وتم في هذا الصدد وضع الرقمين الهاتفيين التاليين لطرح مختلف الأسئلة والحصول على الأجوبة المتاحة…0227359849 و0227359677.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • simon raja
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتقدم اليكم ببيان رد على سفارة المملكة المغربية في القاهرة وارجو من جلالة الملك التدخل السريع لحل هذه القضية أنا مواطنة مغربية جيت مصر زيارة وكان المفروض ارجع المغرب ٢٠ /٣ ولكن بسبب الحظر ماقدرت اسافر وظروفي المادية لا تسمح لي بالبقاء يوم بمصر وكل يوم نواصل السفارة في القاهرة يقولون لسا ما جاء الرد من المغرب ليش تعملونا هكه احنا مغاربة لا تظلمونا اكثر را باقي ايام قليلة ويدخل علينا شهر كريم واحنا مستعدين ندير حجر صحي في بلادنا ١٤ يوم المهم نرجع المغرب وما نذوق الذل والجوع ارجو من الملك محمد السادس التدخل العاجل احنا تشردنا ارحمونا