مجتمع

تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” بالحاجب (صور)

سجلت مدينة الحاجب، اليوم الأحد، أول حالة إصابة مؤكدة مخبريا بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء بالمغرب، بعد الإعلان عن نتائج التحليلات المخبرية التي أجريت للمشتبه فيهم بالإقليم.

ويتعلق الأمر وفق مصادر محلية، بممرضة متدربة بالمركز الإستشفائي محمد الخامس بمكناس وتبلغ من العمر 21 سنة، تسكن مع أسرتها بحي الياقوت بمدينة الحاجب، وانقطعت عن التدريب منذ إعلان حالة الطوارئ، وقد تم نقلها إلى مستشفى ولي العهد مولاي الحسن بالحاجب قصد العلاج، و استفادت من جميع الفحوصات الطبية السريرية والتكميلية، مشيرة أن حالتها الصحية لا تدعو للقلق.

وفور تأكيد الحالة المصابة، قامت السلطات المحلية بتطويق الحي المذكور للكشف على جميع المخالطين لها بمدينة الحاجب، لوضعهم رهن الحجر الصحي في انتظار إجراء التحليلات لكل فرد منهم والإعلان عن النتائج، في حين قامت الجماعة بتعقيم منزل المعنية بالأمر.

ويعرف إقليم الحاجب منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، تدخلات استباقية مشددة من السلطات الإقليمية، همت إغلاق الأسواق الأسبوعية ومنع التجمعات بأسواق القرب وموقف عمال الضيعات الفلاحية، وإغلاق أغلب مداخيل المدينة والمراكز الشبه الحضرية، ومنع التجوال بتراب الإقليم باستثناء الخروج في حالة الضرورة.

كما تم تشديد المراقبة في النقاط المسموح بها الدخول إلى الإقليم، وهي إجراءات خفضت من احتمالات دخول الوباء إلى المنطقة بحكم موقعها وسط مدن مكناس وفاس وإفران التي عرفت تسجيل حالات مصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • فاطمة
    منذ 4 سنوات

    شكرا كتيرا على هده الاخبار