سياسة

الفريق النيابي للبام يوافق على إعفاء أبودرار والحزب يعوضه بالعبدي

صادق المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على تكليف النائب البرلماني رشيد العبدي بمهمة رئاسة الفريق النيابي بالغرفة الأولى، خلفا للبرلماني محمد أبودرار، وذلك بعد موافقة الفريق النيابي.

وقال بلاغ للمكتب السياسي لحزب الجرار، توصلت به “العمق”، إن أعضاء المكتب تدارسوا المؤشرات المقلقة للوضع الاقتصادي والاجتماعي بالمغرب الناتجة عن تفشي وباء كورونا، مضيفا انهم اقترحوا تشكيل لجان ذات تخصصات اقتصادية، اجتماعية وسياسية، تحت إشراف المكتب السياسي من أجل بلورة تصورات ومقترحات من شأنها تقديم مبادرات تهم خلق فرص جديدة للاستثمار والبحث عن الثروة وتنمية الاقتصاد الوطني.

وشدد البلاغ الصادر عقب اجتماع عن بعد عقده المكتب السياسي للبام أمس السبت، على أن الحزب ملتزم بتمكين فريقيه البرلمانيين من الآليات السياسية الكفيلة بتقوية دورهما داخل المؤسسة التشريعية، من موقع المعارضة البناءة.

وأوصى المكتب السياسي الفريقين في ظل الظروف الراهنة التي تمر منها بلادنا بدعم كل القرارات التي تصب في مصلحة المواطنات والمواطنين، مع المساهمة في الرفع من منسوب العمل المؤسساتي، والحرص على المواكبة والمراقبة والاقتراح.

وأبرز البلاغ، أنه تمت مناقشة مجموعة من النقط التي تهم الشق المالي والإعلامي للحزب، وكذا شأنه الداخلي الذي يهم بالأساس البناء التنظيمي الجهوي والإقليمي، حيث تم تشكيل لجنة مكلفة بإعداد مقترح بخصوص الأمناء الجهويين الذين سيتم تكليفهم من طرف المكتب السياسي في الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *