مجتمع

المغرب يسجل أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بـ”كورونا” .. وهذه حالة المولود

سجل المغرب أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بفيروس “كورونا” المستجد، ويتعلق الأمر بسيدة من مدينة الناظور، خضعت لعملية قيصرية لتوليد الرضيع بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، حيث أثبت التحاليل المخبرية عدم إصابته بالفيروس.

وأفاد بلاغ للمركز الاستشفائي المذكور، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن مصلحة المستعجلات الخاصة بمرضى فيروس “كورونا” استقبلت، يوم الإثنين الماضي، المرأة الحامل التي تم نقلها من المستشفى الحسني بالناظور بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05).

وأوضح البلاغ أنه جرى “التكفل بالسيدة المصابة واستشفاؤها بجناج خاص بالنساء الحوامل المصابات بالفيروس، حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة والشروع في العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الولادة تمت عبر عملية قيصرية يوم الخميس المنصرم، بمركب جراحي خصص للنساء الحوامل المصابات بفيروس “كورونا”، تحت إشراف فريق طبي وتمريضي متكامل، حيث مرت العملية في ظروف جيدة، وفق تعبير البلاغ.

وكشف المركز الاستشفائي أن الأم تتمتع حاليا بحالة صحية مستقرة، حيث يتم علاجها بمصلحة استشفاء مرضى “كورونا”، فيما أثبت التحاليل المخبرية عدم إصابة المولود الجديد بالفيروس، مشيرا إلى أنه يوجد في صحة جيدة.

ولفت البلاغ إلى أنه يتم تسطير مسلك خاص بهذه الحالات في توافق تام مع مصلحة الولادة بالمركز الجهوي الفرابي وبتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05)، حسب المصدر ذاته.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *