خارج الحدود

رقم قياسي جديد.. 36.7 مليون فرنسي تابعوا “خطاب الأمل” لماكرون

حصد “خطاب الأمل”، الذي ألقاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليلة أمس الإثنين، رقما قياسيا في عدد المتتعبين، بلغ 36،7 مليون مشاهدا.

وحسب معهد “afp”، المتخصص في قياس نسبة المشاهدات، فقد عرفت الفترة الممتدة من الساعة 20H02 إلى 20H30، التي تزامنت مع إلقاء ماكورن لخطابه، ضغطا كبيرا للمشاهدين، بلغ نسبة  94,4 %.

واعتبر المعهد، 36،7 مليون مشاهد، رقما قياسيا جديدا، يأتي ليزيح الرقم السابق، الذي حققه خطاب نفس الرئيس، يوم 16 مارس الماضي، بفارق مليون مشاهد.

وسائل إعلام فرنسية، اعتبرت الرقم الذي حطمه ماكرون استثنائيا، في ظرفية استثنائية، خاصة وأن الأسر الفرنسية بأكلمها، كانت تنتظر الخطاب، لكشف خطة ماكرون، لمواجهة التداعيات الاقتصادية والإجتماعية لجائحة كوفيد 19، خاصة بعد توقف الدراسة والعمل.

تجدر الإشارة إلى أن خطاب ماكرون، حمل مجموعة من التدابير الاستباقية، لمواجهة تداعيات كورونا، أولها تمديد الحجر الصحي إلى يوم 11 ماي، بعدها تبدأ العودة التدريجية للمدارس، خاصة بالسلك الابتدائي ودور الحضانة والتعليم الثانوي والتأهيلي، وبقاء الجامعات مغلقة، إلى صيف 2020

واستثنى ماكرون في خطابه المسارح، والملاعب، والمطاعم، ودور السينما، حيث سيستمر قرار إغلاقها إلى وقت لاحق، كما ستوفر الدولة الأقنعة والكمامات، غير أن ارتداءها لن يكون إجباريا حسب القانون.

كما دعا ماكرون إلى مساعدة الدول الإفريقية، عبر تقليص الديون أو إلغائها نهائيا، حتى لا ينتشر الفيروس لدى الدول الفقيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *