"مكتب الضبط الرقمي".. خدمة تُعفي البيضاويين من التنقبل لمقر الجماعة

14 أبريل 2020 - 12:30

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن إطلاقها لخدمة “مكتب الضبط الرقمي”، لتمكين العموم من ولوج هذه الخدمة في ظل التدابير التي اتخذتها الحكومة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، وذلك لإعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقرها.

وذكرت الجماعة في بلاغ لها، أنه تنفيذا للتدابير الحكومية، واعتمادا على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الصادر بتاريخ فاتح أبريل الجاري، أحدثت جماعة الدار البيضاء، ابتداء من 8 أبريل الجاري، نافذة “مكتب الضبط الرقمي” بالموقع الالكتروني للجماعة www.casablancacity.ma ، حيث يتم تتبع المراسلات عبر تطبيق إلكتروني خاص بمكتب الضبط.

وأضافت الجماعة، أن هذه المبادرة تهدف إلى إعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم، إذ سيتوصل كل مرتفق مباشرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر البريد الالكتروني للمرتفق يتضمن رقم المراسلة وتاريخها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف .

ووأوضحت الجماعة، أنها كانت قد أطلقت منصة تدبير المراسلات منذ سنة 2017، في إطار سياسة التحول الرقمي الرامية إلى التقليص من استعمال الوثائق الورقية ورقمنة الخدمات، وكذا تحديث أنظمة الأرشفة والتوثيق، مبرزة أن الشراكة الجديدة، المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ساهمت في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات الواردة من قبل المواطنين وتدبيرها عن بعد .

وأكدت، في هذا الإطار، التزامها بالانخراط الفعلي في كل الخطوات، والتفاعل الإيجابي مع جميع الإجراءات التي تقررها السلطات الادارية والصحية، والقيام بكل ما من شأنه تيسير ولوج المواطنين لمختلف الخدمات الإدارية خاصة في الظروف الراهنة التي تمر منها البلاد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب يجلي 278 من المواطنين العالقين في سلطنة عمان وقطر والأردن

عُثر عليها عارية ومكبلة .. اختطاف تلميذة بوزان قبيل امتحانات البكالوريا

سامية أقريو

بعد “الحسين والصافية”.. الوالي وأقريو في عمل جديد “كوميدي”

إصابة 20 نزيلا بطنجة.. كورونا يتسلل من جديد إلى السجون

وضع الصحافيين الراضي واستيتو تحت الحراسة النظرية.. وهذه هي التهمة

تابعنا على