مجتمع

“كاملين نقراو”.. مبادرة إنسانية لتوفير الأجهزة الذكية لتلاميذ القرى أثناء الحجر الصحي (فيديو)

أطلق نشطاء بمدينة تطوان مبادرة إنسانية لدعم تلاميذ العالم القروي بأجهزة ذكية خلال فترة الحجر الصحي، وذلك تحت اسم “كاملين نقراو” من أجل منحهم فرصة الانخراط في الدراسة عن بعد التي فرضتها جائحة “كورونا”.

المبادرة التي يشرف عليها شباب مشروع “yatra” بتطوان، تهدف إلى المساهمة في مساعدة التلاميذ الذين ليست لديهم إمكانية متابعة دراستهم عن بعد بالعالم القروي لإقليم تطوان، عبر تمكينهم من الأجهزة الذكية.

وناشد أصحاب المبادرة المغاربة بالانخراط في هذه المبادرة عبر توفير هواتف أو لوحات ذكية أو حواسيب، جديدة أو مستعملة، أو مبالغ مالية، وذلك بهدف “دعم مجهودات الدولة لإنجاح العملية التعليمية عن بعد، ولإسعاد تلميذات وتلاميذ لا يتوفرون على تلك الأجهزة”.

ياسين كركيش، أحد أعضاء هذه المبادرة، أوضح لجريدة “العمق”، أن هدفهم هو الإسهام في توفير الإمكانيات الإلكترونية اللازمة لاستمرار العملية التعليمية عن بعد لدى تلاميذ العالم القروي، مشيرا إلى أن المتطوعين سيعملون على جمع الأجهزة وإيصالها للتلاميذ بتنسيق مع السلطات.

وأضاف كركيش أن مشروع “yatra” بتطوان يعتمد على تقوية قدرات الشباب وتمكينهم من خوض تجارب تطوعية داخل بلدهم وخارجه، حيث شارك فيه أزيد من 260 شابا وشابة من هولندا في السنوات العشر الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *