بسبب الساعات الإضافية.. أستاذ بالصويرة يجر التلاميذ إلى خرق الطوارئ

15 أبريل 2020 - 11:00

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا لأستاذ يعمل بالتعليم العمومي بمدينة الصويرة، يدعو تلاميذه لأداء واجب الساعات الإضافية لشهري مارس وأبريل، وحدد نقاط التلاقي في تناف تام مع حالة الطوارئ الصحية التي يفرضها المغرب منذ 20 مارس الماضي بسبب جائحة “كورونا”.

التسجيل الصوتي الذي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينه، يدعو من خلاله الأستاذ تلاميذه بتقديم الواجب الشهري للساعات الإضافية، وحدد خمس نقاط للالتقاء بمختلف مناطق مدينة الصويرة، حيث أكد أنه سيتواجد في كل نقطة لمدة تقارب 15 دقيقة، كما طالب التلاميذ بوضع الواجب الشهري وكتابة اسم التلميذ والمجموعة التي يدرس بها الساعات الإضافية على ظهر الظرف.

إلى ذلك، حصلت جريدة “العمق” على مراسلة طالبت من خلالها المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمدينة الصويرة الأستاذ المذكور بتوضيحات “عاجلة واستثنائية” حول الأسباب التي جعلته يقوم بالمنسوب له في التسجيل الصوتي المذكور.

وشددت المديرية الإقليمية على أن مطالبة الأستاذ للتلاميذ بأداء الواجب الشهري بالطريقة التي حددها “وحثهم على خرق حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا جراء وباء كورونا”، كما اعتبرته “عملا يتنافى مع القوانين الجاري بها العمل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

غسل اليدين

شاب يبتكر مشروعا لغسل اليدين في الفضاءات العمومية .. وولاية مراكش تُتوّجُه

رئيس جماعة خنيفرة يكشف حقيقة خرقه لحالة الطوارئ الصحية

القضاء ينتصر لتلاميذ امتنعت مدرسة خصوصية بابن جرير تسليمهم شهادة المغادرة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

mohammed hassan errami

أجيال إعلامية: محمد حسن الرامي .. صوت إذاعة طنجة الرخيم

تابعنا على