مجتمع

سفير الرباط ببكين: خبراء صينيون شاركوا المغرب خبراتهم في مكافحة الجائحة

كشف سفير المغرب بالصين عزيز مكوار، أن خبراء صينيين قدموا خبراتهم ونصائحهم لنظرائهم بالمملكة، حول فيروس “كورونا” المستجد، مشيرا إلى أن “الخبراء في المغرب يقومون بجلسات نقاش عبر تقنية الفيديو مع نظرائهم الصينيين، حيث التقوا وتحدثوا وهذا تعاون متكامل” يقول المتحدث.

وتابع مكوار، في لقاء مع القناة الصينية العربية، أن المملكة “تقوم بشراء الكثير من المواد الطبية من الصين، حيث هناك الكثير من المنتجات الطبية التي تم تطويرها بالصين خلال الثلاثة أشهر الماضية”، مبرزا أنه “سيكون هناك تبادل مستمر بين الخبراء المغاربة ونظارئهم الصينيين”.

وأوضح المتحدث، أن “هذا التعاون سيتطور وسيكون أقوى من قبل، وهذه فرصة ممتازة وتتم عبر العلاقات المتميزة الموجودة بالفعل بين الصين والمغرب في جميع المجالات”، مشددا على أن المجال الطبي مهم جدا خصوصا مع وجود فيروس كورونا و”أعتقد ان هذا التعاون سيكون أكبر” يقول مكوار.

ولفت سفير المغرب بالصين، إلى أن “كثيرا من الدول سعيدة بالطريقة الصينية في التعاون”، موضحا أن “الكثير من الفرق انطلقت من الصين إلى دول أوروبية لتقديم المساعدة لهذه الدول في مكافحة هذا الوباء بسبب الخبرة الصينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *