أخبار الساعة، خارج الحدود، مجتمع

سائقون مهنيون عالقون في فرنسا يناشدون الملك لإعادتهم للمغرب

أطلق سائق مهنين يعمل في الخطوط الدولية، نيابة عن أزيد من 150 من زملائه، العالقين بعدد من الدول الأوربية، نداء موجها إلى الملك محمد السادس، للتدخل ومساعدتهم، على العودة إلى المغرب، خاصة وأنهم يقيمون حاليا في ظروف جد صعبة، ساهم في التخفيف عنها، مساعدة مغاربة مقيمين بهذه الدول لهم.

وفي فيديو توصلت به “العمق” من أحد السائقين المهنيين، وجه عبد الغفور نداء للملك للتدخل، وفتح الحدود، لأزيد من 150 سائقا مهنيا، عالقون اليوم بأوروبا، بعدد من الدول، كفرنسا وإسبانيا وألمانيا وهولندا وبلجيكا.

وأكد السائق المهني، نيابة عن زملائه، في الفيديو، أنهم مستعدون لوضع أنفسهم تحت تدابير الحجر الصحي، بمجرد دخولهم لوطنهم، وهمهم الوحيد اليوم هو أن يضعوا حدا لمعاناتهم اليومية، بدول المهجر.

وتقدم السائق، بالشكر للأسر المغربية، ومغاربة المهجر، والقنصليات والسفارة وكل الجهات والمؤسسات المغربية العاملة بالخارج، على ماتقدمه من يد عون لهم، في هذه المحنة العصيبة التي يعيشها العالم.

وفي اتصال هاتفي لـ”العمق” بالطاهر الهيبة الكاتب العام الوطني للإتحاد العام لمهنيي النقل بالمغرب، قال هذا الأخير، إن مشكل السائقين المهنيين، يستدعي تدخلا عاجلا، خاصة وأنهم يقيمون حاليا في مستودعات ومواقف الحافلات، ومحطات الوقود والاستراحة، بدول المهجر، وخفف عنهم معاناتهم تضامن إخوتهم المغاربة المقيمين بهذه الدول، بحيث يوفرون لهم كل مايلزمهم من حاجيات.

وأضاف الهيبة في تصريحه: “السائقون المهنيون في القطاع الدولي، من بينهم سائقو الحافلات وعربات نقل البضائع، يستنجدون اليوم بالملك، لفتح الحدود، وتمكينهم من العودة، وهم مستعدون، ان يبقوا في الحجر الصحي، في أي مكان تحدده السلطات الصحية، إلى حين التأكد من عدم حملهم للفيروس، وهم مستعدون لخدمة وطنهم في هذه الفترة الحرجة، بإماكنياتهم اللوجيستيكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *