المغرب العميق، مجتمع

شباب بضواحي أزيلال يتبرعون بممرات تعقيم آلية لمستشفيات كورونا بالإقليم

قرر مجموعة من شباب جماعة أيت اعتاب التبرع ببوابتين تعقيم آليتين، بعد صنعهم 4 بوابات محلية، واحدة منها للمستشفى الإقليمي لأزيلال، وأخرى لمستشفى القرب بدمنات، واللذان خُصصا لاستقبال الحالات المحتمل إصابته بفيروس كورونا.

وحسب ما أفاد به، أحد الشباب المبادرين، صلاح الدين الناجي، فإن بوابات التعقيم “صنعت محليا بمجهودات ومعارف شباب المنطقة، وأنه سيتم وضع إثنين منهما رهن إشارة السلطات الإقليمية لتثبيت واحدة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال وآخرى بمستشفى القرب بدمنات”.

وأضاف الناجي، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، أن بوابتين أخريتين سيتم وضعهما بمركز أيت اعتاب لفائدة ساكنة المنطقة، كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا”. موضحا أن البوابات “مصنوعة من قطع الألومنيوم وسهر على إعداده تقنيين في الماء والكهرباء”.

ومن جهة أخرى قال رئيس جمعية إثران للتنشيط المسرحي والإبداع الثقافي، عبد الصمد نجيمي، إن “إعداد البوابات جاء كخطوة ثالثة بعد قيام شباب المنطقة بحملات توعوية للوقاية من انتشار الفيروس وتوزيع قفف غذائية للأسر المعوزة بتنسيق مع السلطات المحلية”.

وأضاف المتحدث لجريدة “العمق”، أنه بعد تسجيل حالات في الإقليم، انتقلنا من مرحلة التحسيس إلى مرحلة الإجراءات الاحترازية، فقمنا بتصنيع كمامات وقناع واقي للوجه مصنوع من البلاستيك لحماية الناس من انتشار الفيروس، ثم ممر آلي للتعقيم”.

وأوضح نجمي أن “الموارد المالية واللوجيستيكية لإعداد البوابات وفرتها كل من جمعية إثران والجمعية الرياضية أيت اعتاب، في حين قامت جماعة مولاي عيسى بن ادريس (أيت اعتاب) بتوفير مواد التعقيم المستعملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *