سياسة

البام ينتقد تضارب أرقام الحكومة بخصوص عدد المغاربة العالقين بالخارج

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة،ابتسام عزاوي، تضارب أرقام الحكومة بخصوص عدد المغاربة العالقين بالخارج.

واستغربت عزاوي، خلال اجتماع للجنة الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، من تصريح رئيس الحكومة بوجود 7500 مغربي عالق بالخارج فيما قالت الوزير المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج إن العدد وصل أزيد من 18 ألف.

وأضافت المتحدثة، مخاطبة الوزيرة الوافي أن “جواب رئيس الحكومة غير مرضي بخصوص المغاربة العالقين بالخارج، كما هو جوابكم اليوم”، مضيفة بقولها: “كنا ننتظر نقطة ضوء، هذه مرحلة الصراحة والوضوح ويجب أن نخبرهم متى ستتم إعادتهم”.

وشددت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، على أن عدد من العالقين وجدوا صعوبة في التواصل مع السفارات والقنصليات، ومنهم من بعث برسالة عبر البريد الإلكتروني منذ أسبوعين ولم يتلق أي جواب، مشيرة إلى نفاذ إمكانياتهم المالية وعدم قدرتهم على أداء مصاريف السكن والمعيشة والدواء.

واعتبرت عزاوي، أن الإشكال الذي من أجله تم الدعوة لإنعقاد هذا الاجتماع “لم يتم الجواب عليه”، مشددة على أن المغاربة العالقين بالخارج يريدون جوابا صريحا كيف ومتى سيعودون إلى أرض الوطن.

وأشارت إلى أن المغرب قام بالتنسيق مع عدد من البلدان لإجلاء مواطنيهم عبر عشرات الرحلات، دون أن تكون هناك معاملة بالمثل بالنسبة للمواطنين المغاربة، مشيرة أيضا إلى أن بلدان إفريقيا قامت بترحيل مواطنيها العالقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *