أخبار الساعة، مجتمع

جماعة تطوان تمنع صنع وبيع الشباكية والحلويات الرمضانية إلا للمحلات المرخصة

وجه رئيس جماعة تطوان إعلانا إلى الساكنة، يخبر فيه إلى منع صنع وبيع الشباكية والحلويات الرمضانية إلا للمحلات المرخصة من قبل جماعة تطوان مثل المخبزات ومحلات صنع وبيع الحلويات والفطائر.

ووفق الإعلان الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هاته المحلات المرخصة يجب أن تتوفر على الشروط الصحية والوقائية وأن يتم الولوج إليها للتبضع بالتناوب بين المرتفقين وفق عدد يمكن من ضمان واحترام المسافة وشروط الصحة والسلامة.

وحذر رئيس الجماعة أصحاب المحلات المخالفين لهذا الإعلان، بأنهم سيتحملون كامل المسؤولية القانونية، وسيُتخذ في حقهم الإجراءات المعمول بها طبقا للقوانين الجاري بها العمل وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وفق المصدر ذاته.

وفي سياق متصل، قررت جماعة تطوان إلزام المراكز التجارية الكبرى بالمدينة (مرجان، كارفور، أسيما) بضرورة ولوج المرتفقين الحاملين لإذن الخروج والكمامات الواقية، حيث وجه رئيس الجماعة مراسلات إلى مدراء هذه المراكز، توصلت جريدة “العمق” بنسخ منها.

وحسب المصدر ذاته، فإن رئيس جماعة تطوان وجه إعلانا إلى مسؤولين هذه المراكز التجارية، مشيرا فيها إلى أن عملية الدخول بين المرتفقين يحب أن تتم عبر التناوب وبالسماح لعدد يمكن من ضمان شروط الصحة والسلامة والمسافة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *