أخبار الساعة، مجتمع

التعاون المدرسي بتيزنيت يساهم في صندوق كورونا ويطلق مبادرة “أبدع من بيتي”

عقد الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتيزنيت، اجتماعا عبر تقنية “الفيزيوكونفيرونس”، وذلك في سياق التفاعل مع الظروف الاستثنائية، التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، على سير المنظومة التربوية ببلادنا.

وتبعا لمقررات الاجتماع، أعلن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، مساهمته في صندوق تدبير جائحة “كورونا” حيث جرى تحويل مبلغ مالي بقيمة (10.000 درهم)، إلى حساب الصندوق.

وإسهاما من الفرع الإقليمي، في جهود المواكبة التربوية للمتعلمين والمتعلمات، الذين يتابعون دراستهم عن بعد في هذه الظروف، و مساهمة منه في تنشيط الحياة المدرسية عن بعد، قرر مكتب الفرع، إطلاق منافسات إبداعية تحت شعار “أُبْدِع من بيتي”، وذلك طيلة مدة الحَجْر الصحي، لفائدة المتعاونين الكبار والصغار.

وستخصص للمتفوقين فيها جوائز قيمة، وتشمل هذه المنافسات بالنسبة لهيئة التدريس (ابتدائي) مجالات الأنشودة التربوية (كلمات وألحانا)، كتابة سيناريو فيلم تربوي، كتابة نص مسرحي (مدرسي)، إنتاج فيديوهات توجيهية تربوية، فيما ستهمّ بالنسبة لتلاميذ المؤسسات الابتدائية العمومية مجالات الشعر، القصة القصيرة، الرسم، الإنشاد، الفيديوهات التربوية.

كما يتم، في ذات السياق، التحضير لإطلاق مجلة تربوية رقمية إقليمية يساهم في إغناء محتوياتها المتعلمات والمتعلمون (المتعاونون الصغار) بالإقليم، وذلك اعتبارا لكونها تجسدّ منبرا ذا أهمية وأبعاد تربوية واجتماعية وثقافية مفيدة للمستهدفين منها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • هبة ادعلي
    منذ 4 سنوات

    انا احب الرسم وهي اصلا موهبتي واتمنا ان يعجبكم رسمي