أدب وفنون

تعاني من الربو .. مغنية مشهورة عالقة بمراكش منذ شهر بسبب “كورونا”

لا تزال المغنية الهولندية المشهورة “أنوك” (44 سنة)، عالقة بأحد فنادق مراكش، منذ أزيد من شهر، إثر قرار تعليق الرحلات الدولية الذي اتخذه المغرب للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وكشفت صحف هولندية، أن “أنوك” لم تكن ضمن المواطنين الهولنديين الذين تم ترحليهم الثلاثاء الماضي انطلاقا من مطار الرباط، وأنا لازالت عالقة بفندق بمراكش، مشيرة إلى أنها مصابة بمرض الربو.

ونشرت المغنية الهولندية العديد من مقاطع الفيديو على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعية تتحدث فيها عن وضعها في المغرب. واحتفلت “أنوك” مؤخرا بعيد ميلادها بدون أطفالها الستة المتواجدين بهولندا.


وكانت المغنية “أنوك تيوي”، قد حلت منتصف مارس الماضي بمدينة مراكش لتسجيل أغاني جديدة، غير أن قرار المغرب غلق حدوده الجوية والبحرية والبرية جعلها محاصرة في منتج سياحي مهجور، قبل أن يتم إيواؤها في فندق فاخر.

وتقول وسائل إعلام هولندية، إن “أنوك” لم يكن بمقدورها السفر عبر رحلة خاصة إلى هولندا، كما أنها تخشى السفر لاحقا مخافة أن تفاجئها أزمة تنفسية كونها مصابة بمرض الربو، فيما يأمل جمهورها أن يتم ترحيلها على متن الرحلة المقبلة.

الثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن أول رحلة جوية تقل مواطنين هولنديين عالقين بالمغرب، قد غادرت الرباط، وأعرب وزير الخارجية الهولندي بحسب “تليغراف”، عن أمله في أن تسمح الحكومة المغربية لهولنديين آخرين بالمغادرة قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *