خارج الحدود

الصين تواصل مساعدة العالم لمواجهة “كورونا” .. والوجهة الجارة الجزائر

توصلت الجارة الجزائر،  الأربعاء، بمساعدات طبية لمواجهة “كوفيدـ 19″، من طرف حكومة الصين الشعبية، عبارة عن أقنعة جراحية وملابس واقية طبية ومعدات فحص.

وقال السفير الصيني  بالجزائر، في بيان صادر عن السفارة الصينية بالجزائر، نقلته  وكالة أنباء (شينخوا): “إنه لشرف عظيم لي أن أشارك بصفتي ممثلاً للسفارة الصينية في الجزائر، في حفل التبرع بالمواد الطبية للحكومة الجزائرية، كجزء من معركة الحكومة الصينية ضد كوفيدـ19”.

وأضاف أنه في الوقت الذي يواجه فيه الشعب الجزائري في جبهة واحدة “كوفيدـ19” هذا “العدو غير المرئي، فإنه في هذه المرحلة الاستثنائية أظهر الشعب الصيني تعاطفه مع الشعب الجزائري”.

وتأتي هذه الالتفاتة من الحكومة الصينية، للشعب الجزائري، حسب ذات البيان، كرد للجميل، يقول السفير الصيني: “قدم الشعب الجزائري مساعدة طبية عاجلة للشعب الصيني، الذي كان يعاني بشكل كبير من انتشار كوفيدـ19″، وهي التفاتة محفورة بعمق في ذاكرة الشعب الصيني”.

وأكد السفير، أن هذا جزء أولي، من الإمدادات الطبية التي تقدمها الحكومة الصينية، على أن “تصل قريبا الإمدادات الطبية الأخرى التي تبرعت بها الحكومة الصينية إلى الجزائر”.

 الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية جمال لطفي بن باحمد، قال في تصريح صحفي، عقب وصول المساعدات الصينية إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر، إن هذه المساعدات تتألف من مفاعلات للتشخيص وكمامات من نوع “أف أف بي 2، موجهة لمحترفي الصحة وألبسة وقائية.

وأعلنت السلطات الجزائرية، مساء أمس الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البلاد، إلى 336 حالة وفاة و2160 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ما هو سعر التبرع ؟
    منذ 4 سنوات

    أريد فقط من يؤكد لي المعلومة، هل الصين تبرعت للمغرب أم باعت للمغرب المعدات الطبية ضد كورونا ؟ شكرا