الصين تواصل مساعدة العالم لمواجهة "كورونا" .. والوجهة الجارة الجزائر

17 أبريل 2020 - 11:00

توصلت الجارة الجزائر،  الأربعاء، بمساعدات طبية لمواجهة “كوفيدـ 19″، من طرف حكومة الصين الشعبية، عبارة عن أقنعة جراحية وملابس واقية طبية ومعدات فحص.

وقال السفير الصيني  بالجزائر، في بيان صادر عن السفارة الصينية بالجزائر، نقلته  وكالة أنباء (شينخوا): “إنه لشرف عظيم لي أن أشارك بصفتي ممثلاً للسفارة الصينية في الجزائر، في حفل التبرع بالمواد الطبية للحكومة الجزائرية، كجزء من معركة الحكومة الصينية ضد كوفيدـ19”.

وأضاف أنه في الوقت الذي يواجه فيه الشعب الجزائري في جبهة واحدة “كوفيدـ19” هذا “العدو غير المرئي، فإنه في هذه المرحلة الاستثنائية أظهر الشعب الصيني تعاطفه مع الشعب الجزائري”.

وتأتي هذه الالتفاتة من الحكومة الصينية، للشعب الجزائري، حسب ذات البيان، كرد للجميل، يقول السفير الصيني: “قدم الشعب الجزائري مساعدة طبية عاجلة للشعب الصيني، الذي كان يعاني بشكل كبير من انتشار كوفيدـ19″، وهي التفاتة محفورة بعمق في ذاكرة الشعب الصيني”.

وأكد السفير، أن هذا جزء أولي، من الإمدادات الطبية التي تقدمها الحكومة الصينية، على أن “تصل قريبا الإمدادات الطبية الأخرى التي تبرعت بها الحكومة الصينية إلى الجزائر”.

 الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية جمال لطفي بن باحمد، قال في تصريح صحفي، عقب وصول المساعدات الصينية إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر، إن هذه المساعدات تتألف من مفاعلات للتشخيص وكمامات من نوع “أف أف بي 2، موجهة لمحترفي الصحة وألبسة وقائية.

وأعلنت السلطات الجزائرية، مساء أمس الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البلاد، إلى 336 حالة وفاة و2160 إصابة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما هو سعر التبرع ؟ منذ شهرين

أريد فقط من يؤكد لي المعلومة، هل الصين تبرعت للمغرب أم باعت للمغرب المعدات الطبية ضد كورونا ؟ شكرا

مقالات ذات صلة

ارتداء سائق سيارة مصاب بكورونا للكمامة يجنب عائلة من الإصابة بالفيروس

السعودية تكشف البروتوكولات الصحية للحج في ظل جائحة “كورونا”

الإمارات تعلن عن هيكل جديد للحكومة.. وتسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر

مصابو كورونا عبر العالم يصل إلى 11 مليون.. أميركا اللاتينية تتجاوز أوروبا وأرقام قياسية بأميركا

الجيش المغربي يتدخل لإحباط هجوم مسلح بدولة الكونغو

تابعنا على