الدرك الملكي يستعين بطائرات"الدّْرون" لرصد مخالفي الطوارئ بتيزنيت وإفني

16 أبريل 2020 - 21:22

حلقت طائرات (درون)، مساء اليوم الخميس، بمناطق تابعة لنفوذ الدرك الملكي بإقليم تيزنيت، وذلك لرصد مخالفي الطوارئ الصحية، التي دخل فيها المغرب، منذ 21 مارس الماضي، لتفادي انتشار كوفيد 19.

وأفاد مصدر مطلع من تيزنيت، أن عناصر الدرك الملكي بسرية تيزنيت، استعانت بخدمات “درون”، اليوم الخميس، لمراقبة ورصد مخالفي حالة الطوارئ، بمنطقة أولاد جرار، التي تبعد عن مدينة تيزنيت، بحوالي 15 كلم جنوبا.

وحسب ذات المصادر، فإن عملية المراقبة انطلقت من جماعة الركادة بالضبط بأولاد جرار، حيث أشرف القائد الإقليمي للدرك الملكي رفقة عناصره، والسلطات المحلية، على استعمال طائرة “درون”، والتي من شأنها تسهيل عملية التعقّب، دونما حاجة إلى التنقل، إلا في حالة رصد تجمعات أو مخالفين للطوارئ الصحية.

ومن المننتظر أن تساهم التقنية الجديدة، في ضبط الحالات التي تعمد إلى خرق إجراءات الحجر الصحي، خصوصا في المناطق القروية، والتي تبعد عن مراكز المراقبة، التي تعمل السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة على تغطيتها.

وغير بعيد عن تيزنيت، فقد عمدت مصالح الدرك الملكي بمنتجع مير اللفت، الذي يبعد بحوالي 30 كلم عن مدينة سيدي افني، نفس التقنية، لمراقبة أحياء ودواوير الجماعة الترابية مير اللفت، وضبط مخالفي اجراءات الحجر الصحي.

وبتمنصورت ضواحي مراكش، استعانت السلطات الأمنية بدورها، بطائرة “درون”، مجهزة بآلة تصوير، ومزودة بمكبر صوتي، يطلق رسالة صوتية، بضرورة التزام الحجر الصحي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتهاء فترة الحجر الصحي لـ400 عائد بأكادير .. والسلطات تسخر 24 حافلة لنقلهم لمدنهم

بعد حريق بأكبر واحة بتنزنيت .. “بييزاج” تحذر من حرائق مماثلة في الصيف

العثور على فتاة مقتولة بمحطة تصفية المياه بمراكش “يُشعل” احتجاجات ساكنة الحي العسكري (فيديو)

توقيف شخصين بطنجة بشبهة سرقة شركة اتصالات وطنية

تصل إلى 48 درجة .. موجة حرارة مرتفعة بمدن المملكة خلال الأيام الأربعة المقبلة

تابعنا على