أخبار الساعة، اقتصاد

الأندلسي: آثار كورونا قد تعصف بترامب خلال مواجهته لبايدن

اعتبر الخبير المالي، إدريس الأندلسي، أن الآثار التي ستخلفها جائحة فيروس “كورونا” على الاقتصاد الأمريكي ستؤثر بشكل كبير على ترامب خلال مواجهته لجو بايدن في الانتخابات المقبلة.

وأورد الأندلسي في تصريح لجريدة “العمق”، أن التوقعات الاقتصادية التي نشرتها جريدة “لوموند” الفرنسية خلصت إلى أن الأسبوع الأخير زاد من تفاقم أزمة البطالة، إذ وصل عدد الذين فقدوا شغلهم خلال أسبوع إلى ما يزيد على 5.2 مليون شخص بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المتحدث، أنه وصل عدد العاطلين خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة إلى حولي 22 مليون، في حين يتوقع الاقتصاديون ومن ضمنهم خبراء صندوق النقد الدولي أن ترتفع نسبة البطالة بالقوة الأولى في العالم من 3,5% إلى 17% من السكان النشيطين.

وبحسب الأندلسي، فإن منطقة اليورو تظل الأكثر تعرضا لآثار “كورونا” حيث سيزداد عدد العاطلين عن العمل، مشددا على أن هذه التطورات تشكل هاجسا حقيقيا للحزب الجمهوري.

وفي هذا الإطار، أوضح الخبير المالي، أن الجمهوريين سيتأثر مرشحهم دونالد ترامب بتعامله المتذبذب مع جائحة “كورونا” وذلك خلال المواجهة الانتخابية التي ستجمعه مع “جو بايدن” أشرس خصومه من الحزب الديمقراطي العارف بالملفات والمتطلع على القضايا الاجتماعية والدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *