أدب وفنون

“المؤسس عثمان” يتحدى جائحة “كورونا” ويعود لاستئناف التصوير

قرر طاقم المسلسل التاريخي “المؤسس عثمان”، العودة إلى استئناف تصوير العمل بعد توقفه لمدة أسبوعين بسبب تفشي فيروس كورونا في تركيا.

وأوردت صحف تركية، أمس الخميس، أن البطل بوراك أوزجيفيت وافق على العودة لاستكمال تصوير العمل الجماهيري مع اتخاذ الإجراءات الوقائية بين العاملين وفي مكان التصوير لتجنب تفشي فيروس كورونا، وبذلك سيكون “قيامة عثمان” أول عمل يعود لاستئناف التصوير ويكسر الحجر المنزلي في تركيا.

وأثار الخبر ردود فعل متباية بين متابعي المسلسل، فمنهم من عبر عن سعادته بالخبر، فيما انتقده آخرون وهاجموا أوزجفيت وشركة الإنتاج والقناة التي تعرضه واصفين إياهم بـ”الجشعين”، وبأنهم يسعون لحقيق الأرباح المادية دون التفكير في صحتهم وسلامة الطاقم جميعه.

كما استغرب الجمهور من التناقض الذي قام به بوراك أوزجفيت، إذ أنه شاركة في حملة لوزارة الصحة التركية رفقة زوجته فهرية أفجان لحث الناس على البقاء في منازلهم لمنع تفشي كورونا، بينما لم يلتزم بها هو.

و”المؤسس عثمان” هو مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة “بوزداغ فيلم” وإخراج “متين جوناي”، وبطولة الممثل “بوراك أوزجيفيت” بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين. ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية.

المسلس الذي يتابعه الملايين عبر العالم، خاصة في تركيا والدول العربية والإسلامية، تدور أحداثه حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل.

ويخلف عثمان أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الرقيب علي بن جلال
    منذ 4 سنوات

    تحياتي لكل احرارالعرب