أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تعلن رفضها إجراءات مديرية التعليم بالفقيه بنصالح

عبر النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية للشغل بالفقيه بنصالح عن رفضها المطلق لإجراءات المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح، التي تناسلت عنها كالاستمارات وجداول المتابعة اليومية لما يقدمه الأساتذة من دروس.

وأشار الفرع الإقليمي للنقابة ذاتها في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إلى أن المديرية “تجاهلت التضحيات التي يقوم بها رجال ونساء التعليم في غياب أي عدة لوجيستيكية أو تكوين فيما يسمى ” التعليم عن بعد ” الذي يكرس عدم تكافؤ الفرص بالنسبة للتلاميذ”.

ونبه البيان ذاته المديرية إلى أن “ما يقدم حاليا من دروس لا يخرج عن طبيعته التطوعية للأساتذة وأن أي إجراء إجباري في هذا الصدد يعتبر لاغيا وعبثا لغياب أي سند قانوني أو تربوي له”.

وفي نفس السياق، توجه المكتب النقابي بالتحية لـ“الحس التطوعي لنساء ورجال التعليم في إبداعهم لأساليب وصيغ تواصلية مع تلامذتهم من أجل مواكبتهم وتوجيههم والتعبير عن الاستعداد لتعويض الدروس وتقديم الدعم التربوي اللازم فور رفع حالة الحجر الصحي وعودة الدراسة الحضورية”، وفق تعبير البيان.

المصدر ذاته ثمن قرار الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT الرافض للقرار “التعسفي” للحكومة المغربية بالاقتطاع الإجباري من أجور الأجراء والموظفين الذي يتناقض مع مبدأ التضامن الطوعي، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *