مجتمع

تعافي 32 مصابا بـ”كورونا” خلال 24 ساعة بالمغرب .. والحصيلة: 281 شفاء و135 وفاة (فيديو)

كشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الجمعة، أن المغرب سجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة 5 حالات وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 135 حالة.

وقال اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، إن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 281 حالة، وذلك بعد تسجيل 32 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وارتفعت حصيلة الإصابات بالمملكة إلى 2564 حالة، بعد تسجيل 281 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم 10388 حالة.

وأوضح اليوبي أن سبب ارتفاع الإصابات خلال الأيام الثلاثة الجارية، يرجع إلى البؤر الصناعية والتجارية التي رُصدت بأربعة مدن، وهي مراكش والدار البيضاء وفاس وطنجة، إضافة إلى بؤر عائلية بالناظور.

وأوضح اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أن من بين 281 حالة جديدة سُجلت بالمملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تم تسجيل 172 منها في وحدات تجارية وصناعة وعائلية.

وأشار المسؤول إلى أن بؤرة مدينة مراكش سجلت 142 حالة إضافية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تليها بؤرة مدينة فاس بـ19 حالة، لافتا إلى ظهور بؤرة عائلية صغيرة بالناظور سجلت 4 حالات، وبؤرة أخرى بالناظور سجلت 3 حالات.

وأضاف اليوبي أن بؤرة في وحدة صناعية بطنجة سجلت 4 حالات جديدة، فيما لم تسجل بؤرة صغيرة أخرى بطنجة أي حالة خلال الـ24 ساعة، وهو نفس الشأن بالنسبة لبؤرة صناعية بالدار البيضاء التي سجلت صفر حالة اليوم.

وبسبب هذه البؤر، يقول اليوبي، عرف التوزيع النسبي للحالات تغييرا بين مختلف الجهات، حيث اقتربت جهة مراكش آسفي من جهة الدار البيضاء سطات، مشيرا إلى أن هاتين الجهتين متقدمتين في عدد الإصابات على باقي الجهات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *