أخبار الساعة

أطر الإدارة التربوية بمركز خريبكة تستفيد من دورة تكوينية عن بعد

نظم الفرع الإقليمي بخريبكة التابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة دورة تكوينية عن بعد لمسلك الإدارة التربوية في موضوع “استعمال الزمن المدرسي من خلال منظومة مسار وبرنام فيت”.

وقد افتتح مدير المركز الجهوي هذ الدورة التكوينية التي انطلقت أمس الخميس على منصة “مايكروسوفت تيم”، بتأطير من الخبير الوطني في برنام فيت عبدالجليل الغزوي.

عبدالفتاح هشمي، أستاذ مكون بمركز خريبكة التابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ببني ملال خنيفرة، قال إن هذه الدورة تأتي في إطار انفتاح المركز على الأطر الإدارية المتمرسة في العمل التربوي وخاصة في برنام “فيت” الذي يعتبر أساسيا لعمل الأطر التربوية.

وأشار عبدالفتاح هشمي في تصريح لجريدة “العمق” إلى أن المؤطر عبدالجليل الغزوي ركز خلال الدورة التكوينية التي تستمر إلى غاية الـ18 من الشهر الجاري، على الجانب التطبيقي في ارتباطه مع الأبعاد القانونية للمذكرات المنظمة لاستعمال الزمن المدرسي والأبعاد السيكولوجية للمدرسين والمتمدرسين والمدبرين، والأبعاد الاجتماعية والبيداغوجية والتربوية بشكل عام، يضيف المتحدث.

وأضاف المتحدث أن الدورة التكوينية التي تهدف إلى تقوية كفايات الأطر الإدارية المتدربة، جاءت في سياق انخراط المركز في تفعيل الاستمرارية البيداغوجية عن بعد.

وأشار “هشمي” ضمن التصريح ذاته إلى أن المركز كان سباقا للعمل بالتدريس عن بعد قبل تبنيه من طرف وزارة التربية الوطنية، مؤكدا أن المركز اشتغل “بميكروسوفت تيم” منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وختم المتحدث تصريحه للعمق بقوله “إن هذه التقنية مكنت أطر الإدارة وأطر الأكاديمية من الاستفادة من حصصهم كاملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *