مجتمع

متابعة قرابة 26 ألف شخص خرقوا الطوارئ بالمغرب.. 2593 منهم بسبب الكمامات

17 أبريل 2020 - 20:25

أعلنت رئاسة النيابة العامة، أنها تابعت 25 ألف و857 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، من بينهم 1566 شخصا أحيلوا على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبع 2593 شخصا من مجموع الأشخاص من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية، وذلك منذ دخول المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، حيز التنفيذ، إلى غاية اليوم الجمعة 17 أبريل 2020 على الساعة الرابعة زوالا.

وأوضحت رئاسة النيابة العامة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن محاكم المملكة أصدرت في حق مجموعة من الأشخاص المتابعين بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية، أحكاما قضائية قضت بعقوبات حبسية سالبة للحرية وغرامات مالية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن الأشخاص المتابعين على خلفية خرق حالة الطوارئ الصحية، يبلغ عدد الراشدين منهم 25203 شخصا، وعدد القاصرين 654 شخصا، منهم 25068 ذكورا و789 إناثا.

وزادت النيابة العامة أنها في إطار التصدي للأخبار الزائفة قامت بفتح 93 بحثا قضائيا، تم على إثرها تحريك المتابعة القضائية في حق 70 شخصا من بينهم 19 شخصا توبعوا في حالة اعتقال، في حين لازالت باقي الأبحاث متواصلة”.

وشددت رئاسة النيابة العامة، أنه انطلاقا من الدور المنوط بها قانونا من أجل حماية النظام العام وأمن وسلامة المواطنين، فإنها “لن تتوانى في التصدي بكل حزم وصرامة لكل من يعبث بحياة المواطنين وسلامتهم ويعرض أمنهم الصحي للخطر”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ismail منذ سنة واحدة

هذا الرقم يساوي أضعاف المصابين بالفيروس أما الكمامات فلا توجد أصلا فلماذا تم إعتقالهم ....؟

مقالات ذات صلة

بعمر 62 سنة.. "حسن" متقاعد يحرز شهادة الباكلوريا ويطمح لمواصلة الدراسة بالخارج مجتمع

حسن.. قصة متقاعد بجرادة أحرز البكالوريا بعد الستين يطمح لمواصلة دراسته (فيديو)

مجتمع

الحاصلة على أعلى معدل في البكالوريا بسوس تكشف عن طموحها وسر تفوقها (فيديو)

رئيس النيابة العامة مجتمع

الداكي يدعو وكلاء الملك للتصدي لمخالفات التسجيل في اللوائح الانتخابية

تابعنا على