سياسة

العثماني: مشوار مواجهة “كورونا” طويل.. ويجب التحلي بالصبر لتجاوز الأزمة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إنه “رغم الأشواط الهامة التي قطعتها بلادنا في مواجهة تفشي وباء كورونا، إلا أن المشوار لا يزال طويلا، حيث تسجل إصابات بأعداد متزايدة يوميا، كما يرقد عدد من مواطنينا في غرف العناية المركزة”.

واعتبر العثماني في كلمته خلال المجلس الحكومي الني انعقد مساء اليوم الجمعة، أن الوضع “ستدعي تظافر جهود الجميع، واتخاذ المزيد من الاحتياطات والتحلي بالصبر، لتجنيب البلاد أي تفاقم للوضعية وتجاوز هذه الظرفية الصعبة بأقل الأضرار”.

وعبر العثماني عن امتنان الحكومة وكافة مكونات الشعب المغربي للملك محمد السادس “الذي بادر بحنكة وتبصر إلى اتخاذ مجموعة من القرارات كان لها كبير الأثر على تجنيب بلادنا العواقب الوخيمة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وتمكين شرائح واسعة من المواطنين المتضررين جراء هذه الظرفية من الاستفادة من دعم مادي”.

كما عبر عن شكره لـ”جميع أعضاء الحكومة وأطر ومكونات القطاعات التي يشرفون عليها على تعبئتهم المستمرة، وكذا لجميع مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية التي تجندت وراء الملك، وساهمت بكل ما لديها من طاقات لتمكين بلادنا من الخروج معافاة سليمة ومنتصرة من المعركة ضد هذا الوباء”.

وأثنى رئيس الحكومة على “المعدن التضامني الفريد الذي أبانت عنه كافة مكونات الشعب المغربي، وما يؤطرها من أحزاب سياسية ونقابات وجمعيات مهنية وجمعيات المجتمع المدني وأسرة الإعلام وغيرها من الهيآت، في مواجهة تداعيات هذه الجائحة”، وفق ما جاء في بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *