أخبار الساعة

ثلاث حالات من أسرة واحدة ترفع عدد مصابي جهة سوس إلى 31

17 أبريل 2020 - 22:27

ارتفع عدد المصابين بداء كورونا، إلى 31 حالة، بجهة سوس ماسة، إلى حدود مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة، ويتعلق الأمر بسيدة واثنين من أبنائها، وقد سبق لرب الأسرة وان لفظ أنفاسه، قبل أسبوع بسبب إصابته بكوفيد 19.

وأفادت مصادر العمق، أن الحالات الثلاث الجديدة، تتحدر من الجماعة الترابية الدراركة، وتم نقلها مباشرة، بعد تأكيد إيجابية نتائج التحليلات الطبية، نحو الرواق المخصص لاستقبال الحالات المرضية، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح الرصد الوبائي بوزارة الصحة، ووفق آخر حصيلة لها مساء اليوم الجمعة، سجلت 281 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، ليبلغ مجموع الإصابات 2564، فيما بلغ عدد الحالات التي شفيت اليوم 32 شفاء جديدة، ومجموع المتعافين 281، كما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة اليوم، ليبلغ بذلك مجموع الوفيات 135.

وبخصوص جهة سوس ماسة، فقد بلغ عدد المصابين إلى حدود السادسة من مساء اليوم الجمعة، 28 حالة، بعد إضافة حالة مدينة القليعة، وبحلول الساعة السابعة من مساء اليوم انضافت ثلاث حالات من جماعة الدراركة، ليصبح العدد 31 حالة.

وبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج بجهة سوس ماسة 16 حالة، فيما غادر مستشفياتها 10 حالات، بعد أن شفيت تماما من الوباء، فيما تم تسجيل 5 وفيات.

وموازاة مع هذه الأرقام، فإن وزارة الصحة، مازالت تؤكد على ضرورة التزام الحجر الصحي، والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية، التي اتخذتها السلطات المغربية، بكل روح الوطنية والمسؤولية.
* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

19.24 أعلى معدل في البكالوريا بجهة العيون الساقية الحمراء

أخبار الساعة

19.41 أعلى معدل مسجل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

أخبار الساعة

توقيف أربعة أشخاص احتجزوا محاسبا بعدما استدرجوه إلى شقة بالبيضاء

تابعنا على