أخبار الساعة، مجتمع

7 حالات جديدة ترفع حصيلة مرضى كورونا بسوس إلى 35

رفعت 4 إصابات (أم وثلاثة من ابنائها) من عائلة واحدة بمدينة القليعة، بإقليم إنزكان أيت ملول، وحتى حدود التاسعة من صبيحة اليوم السبت، عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كوفيد 19، بجهة سوس ماسة، إلى 35 حالة.

المديرية الجهوية للصحة بسوس ، والتي شرعت منذ صبيحة اليوم في إرسال جدول رسمي، إلى ممثلي وسائل الإعلام، أوضحت أن عدد الحالات أصبح 35، وكشفت عن التوزيع الجغرافي لها، وتحديد التي تعافت والمتوفاة.

وفي هذا الصدد، احتل إقليم أكادير إذاوثنان الصدارة ب 18 حالة، مع تسجيل 9 حالات تعافت من الوباء، و3 وفيات، وفي المرتبة الثانية، يأتي إقليم إنزكان أيت ملول، حيث بلغ عدد المرضى، ما مجموعه 10، أربعة من عائلة واحدة بمدينة القليعة، والمتعافون 3، و0حالة وفاة.

وفي المرتبة الثالثة إقليم طاطا ب 4 حالات، وكلها تتابع العلاجات الضرورية، وهي من أسرة واحدة، وبخصوص إقليم تارودانت تم تسجيل حالة واحدة، تماثلت للشفاء، وغادرت مستشفى الحسن الثاني أمس الجمعة.

وفي المرتبة الخامسة، يأتي إقليم اشتوكة أيت بها، بحالتن تم نقلهما إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير، وتوفيتا بعد أسابيع من العلاج.

ويبقى اقليم تيزنيت، الاستثناء بجهة سوس ماسة، غذ لم تسجل به أية حالة، إلى حدود اليوم، مع تسجيل المصالح الطبية، القيام بأزيد من عشرة تحليلات، لعدد من المواطنين، بينهم اجانب، غير أن التحاليل أتبثت سلبية حملهم للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *