مجتمع

مصر تستعد لإجلاء رعاياها العالقين بالمغرب وفق شروط محددة

تستعد مصر، إلى إجلاء رعاياها العالقين في المغرب، بعد إعلان سفارة القاهرة بالرباط، أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت على إطار عام لإجلاء المصريين العالقين في العالم وفق شروط.

ووفق منشور لسفارة القاهرة بالرباط، على صفحتها بـ”فيسبوك”، فقد “تم ترتيب رحلة لإجلاء المصريين العالقين فى المغرب يوم الخميس 23 أبريل 2020 على طائرة لشركة مصر للطيران ويبلغ السعر التقريبي للتذكره 670 دولار محسوب على أساس 105 راكب (شامله تذكرة العوده من مرسى علم بعد انتهاء فتره الحجر الصحي)”.

وحسب المصدر ذاته، فـ”ستقوم شركة مصر للطيران بتحصيل قيمة تذكرة الطيران وقيمة تكاليف الإقامة الخاصة بفترة الحجر الصحى الالزامى داخل أحد فنادق مرسى علم وهي، 750 جنيه للفرد يومياً في غرفة مزدوجة بإجمالى 10050 لمدة 14 يوم، و1500 جنيه للفرد فى غرفة منفردة باجمالى 20010 لمدة 14 يوم”.

ووفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء تتمثل شروط ومعايير للإجلاء في، أ”ن يكون المواطن حاملاً لجواز سفر مصري، وأن يكون تواجد المواطن في المغرب بصفة مؤقتة بغرض السياحة أو زيارة عمل قصيرة او العلاج أو الطالب “بدون سكن” (وفقا لما هو مدون بتأشيرة الدخول)، والمغاربة حاملى الجنسية المصرية والمرافقين لأزواجهم المصريين الحاملين لإقامة سارية فى مصر (استثناءً)”.

وتابع المنشور ذاته، أن “الحجز سيكون بمكتب مصر للطيران بالدار البيضاء، بعد تحديد العدد الإجمالي وبناء عليه السعر النهائي لتذكرة السفر، كما سيتاح السداد في مصر لمن يرغب في السداد من مصر، وسيتم الإبلاغ بكيفية السداد”.

وبالنسبة للمتواجدين فى مدن خارج الدار البيضاء، أوضح المنشور، إلى أنه يجب عليهم ترتيب انتقالهم الى الدار البيضاء بسيارة وموافاة المسؤولين برقم السيارة واسم السائق حتى يتسنى استصدار التصريح اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *