أخبار الساعة، أدب وفنون

بعد الحكم عليها بالسجن.. عكرود تدعو لتخفيف الحكم على “مي نعيمة”

دعت الممثلة المغربية سناء عكرود القاضي الذي أصدر حكما بحبس “مي نعيمة” عاما كاملا إلى تخفيف المدة رحمة بها، أو إطلاق سراحها لتجتمع مع أبنائها في شهر رمضان.

وقالت عكرود في تدوينة عبر حسابها على “انستغرام”: ” أعرف أن اللسان مركب ذلول ولكن تبات القول والفعل يأتي نتيجة تربية وتعليم ومحيط متنور يعلم الطفل من المهد واجباته كما حقوقه، يمكنه من كل الوسائل التي تجعله مسؤولا عن الكلمة قبل الفعل”.

وأضافت عكرود: “لأننا نعلم علم اليقين أن الوطن منزلنا وحصننا وملاذنا الرحيم بنا، الصارم عند الحاجة ليقوم اعوجاجنا فإني كنطلب من الناس ديال القانون لي صدروا حكم بحبس السيدة مي نعيمة لمدة سنة ولي كنتيق في عدالتهم وحكمة وصواب قرارهم كنطلب منهم أنا سناء عكرود.. الله يجازيكم بخير أنكم تخففوا من عقوبة الحبس على السيدة المعروفة بمي نعيمة”.

وتابعت الممثلة المغربية: ” أفهم أن الأمر حساس في هذه الظرفية الصعبة إلا أني أطمع في رحمة العبد بأخيه العبد عند الخطأ وزلة اللسان الله يرحم ليكم الولدين ما خلوها تخرج عند ولادها فهاد رمضان وتسكت وترذع وتكون عبرة لمن يعتبر.. عفاكوم غير سمحو ليها وطلقوها وقولو ليها سدي فمك وربي ولادك”.

وكانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قد قضت أمس الجمعة، بالحبس سنة نافذة في حق صاحبة قناة على اليوتوب تدعى “مي نعيمة”، لنشرها محتوى زائف.

يشار إلى أن الشرطة القضائية أوقفت في مارس الماضي، “مي نعيمة” بمدينة فاس، وذلك للاشتباه في تورطها قي نشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية والامتناع عن تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة.

يذكر أن “مي نعيمة”، وهي امرأة قروية تنشر باستمرار مقاطع فيديو على اليوتيوب ويتابعها قرابة نصف مليون متابع، أثارت جدلا واسعا بسبب تصريحات اعتبرها البعض “جاهلة وغير مسؤولة”.

وقالت مي نعيمة في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي “كورونا مكايناش”، مؤكدة أنها ستمارس حياتها بشكل طبيعي كما كانت تفعل. مما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة قناتها وإلغاء متابعتها والتبليغ عنها، تجنبا لنشر معلومات مغلوطة في هذه الظرفية الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *