إغلاق محطتي القطار "سلا تابريكت" و"الرباط أكدال" ابتداء من اليوم السبت

18 أبريل 2020 - 13:44

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدة، أنه سيتم إغلاق كل من محطة الرباط أكدال وسلا تابريكت ابتداء من اليوم السبت 18 أبريل الجاري، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة “كورونا”.

ودعا المكتب، في بلاغ له، زبناءه الذين ينتقلون عبر القطار TNRخلال مرحلة الحجر الصحي أخذ القطار من محطتي الرباط المدينة وسلا المدينة اللتين ستظلان مفتوحتين.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية، قد أعلن مارس الماضي أن “حركة القطارات إلى مختلف الاتجاهات ستتوقف ابتداء من يوم الاثنين 23 مارس الجاري، وذلك امتثالا لتعليمات السلطات التي تنص على فرض حالة الطوارئ الصحية ومنع السفر بين المدن المغربية عبر وسائل النقل العمومية”.

وذكر بلاغ للمكتب، أنه “بالنسبة للمتنقلين من أجل العمل والمتوفرين على الرخص المسلمة لهذا الغرض من طرف السلطات المختصة كما هو منصوص عليه من طرف وزارة الداخلية، سيؤمن المكتب الحد الأدنى من قطارات القرب الرابطة بين الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة والدار البيضاء-مطار محمد الخامس والدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة”..

وتابع البلاغ، أنه إلى حدود هذا التاريخ، “سيواصل المكتب ملاءمة برنامج سير القطارات تماشيا مع حركة تنقلات المواطنين، مع الإشارة إلى أن الحجز المسبق للتذاكر سيواكب تطور الوضعية حسب برنامج النقل المسطر”.

وأهاب المكتب بزبناءه، إلى “احترام كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف بلادنا والانخراط الكامل في المجهودات المبذولة من أجل الحد من تفشي هذا الوباء المستجد”، داعيا إلى “للاطلاع والاستعلام باستمرار على هذه البرمجة “الظرفية” للقطارات، عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية : مركز علاقة الزبناء على الرقم 2255 أو البوابة الإلكترونية على العنوان : www.oncf-voyages.ma أو التطبيق المتعلق بحركة القطارات:oncf.trafic”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أعمدة كهربائية تهدد أرواح مواطنين بإقليم أزيلال

حفلات زفاف سرية بالمغرب خلال الطوارئ.. حين ينتصر وهم التقاليد على مصلحة الوطن

يتحدث 5 لغات ويتقن البرمجة دون مدرسة.. يوتُبرز مغربي “معاق”: كلشي ممكن (فيديو)

محاكمات عن بعد.. استفادة 7549 معتقلا خلال 623 جلسة في 5 أيام

عُثر عليه معلقا إلى جذع شجرة .. انتحار باشا بمدينة خريبكة (صور)

تابعنا على