مجتمع

وزارة الصحة تعلن خلو جهتين من فيروس “كورونا” .. وظهور بؤرتين جديدتين بطنجة

كورونا - المغرب - خنيفرة

كشفت وزارة الصحة اليوم السبت، أن جهتي كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء، لم تعد بهما أي حالة مصابة بفيروس “كورونا” متكفل بها إلى حدود الآن، وذلك بعدما شُفيت كل الحالات التي سجلت بهما.

وبخصوص البؤر الصناعية والتجارية والعائلية، قالت الوزارة على لسان محمد اليوبي، إن المغرب لم يسجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلا حالة إصابة واحدة إضافية ببؤرة البيضاء، فيما لم تسجل بؤر مراكش وفاس والبؤرتين العائليتين بالناظور أي حالة.

بالمقابل، أوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل بؤرتين جديدتين بمدينة طنجة، تتعلق الأولى بوحدة صناعية سُجلت بها 9 حالات، فيما تتعلق الثانية بمحيط عائلي سُجل به 9 حالات.

وارتفعت حصيلة الإصابات بالمملكة إلى 2685 حالة، بعد تسجيل 121 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سُجلت 33 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 314.

وخلال نفس الفترة، تم تسجيل حالتي وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 137 حالة، فيما جرى استبعاد 616 حالة بعد تحليل مخبري سلبي، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم السبت، 11004 حالات.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات، ظلت جهة الدار البيضاء سطات في الصدارة بـ27 في المائة، تليها جهة مراكش آسفي بـ26 في المائة، ثم جهة فاس مكناس بـ14 في المائة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ11 في المائة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بـ10 في المائة.

ولفت إلى أن 89 مُصابا بـ”كورونا” يتواجدون بأقسام الإنعاش والعناية المركزة على الصعيد الوطني، مشيرا إلى أن نسبة الفتك (الوفيات) انخفضت إلى 5.1 في المائة من مجموعة حالات الإصابة بالمملكة.

وأعلن اليوبي أن النسبة العامة للحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 11.7 في المائة، مشيرا إلى سبب انخفاض نسبة الفتك راجع إلى التزايد المستمر لاكتشاف الحالات المبكرة أو التي ليست عليها أعراض المرض، والتي تمثل 19 في المائة، فيما انخفضت نسبة التكفل بالحالات الحرجة إلى 4 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أسامة
    منذ 4 سنوات

    الحمد لله وشكرا للمجهودات الذي تقومون بها