مجتمع

وزارة الصحة تدعو مديرياتها الجهوية لتقديم حصيلة “كورونا” بالمدن مرتين في اليوم

راسلت وزارة الصحة كل المديريات الجهوية التابعة لها، من أجل حثها على التواصل والتفاعل مع وسائل الإعلام والرأي العام الجهوي والمحلي، بخصوص المعطيات المتعلقة بحصيلة فيروس “كورونا” المستجد على مستوى مدن كل جهة.

ووفق مصدر مطلع من الوزارة، فإن المديريات الجهوية انخرطت في توفير تفاصيل الحالات المصابة بمدن الجهات، وذلك من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي ومواقعها الإلكترونية، بمعدل مرتين فى اليوم على الساعة العاشرة صباحا والسادسة مساء.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فإن عددا من المديريات الجهوية والمندوبيات الإقليمية وبعض المستشفيات، شرعت في تقديم معطيات حول حصيلة الإصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس “كورونا”، على مستوى مدن كل جهة، وذلك عبر صفحاتها الرسمية على موقع “فيسبوك”.

يأتي ذلك بعدما اشتكى مجموعة من الصحافيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من غياب المعطيات التفصيلية لحالات الإصابة بـ”كورونا” على مستوى الجهات، باستثناء الحصيلة الإجمالية في كل جهة والتي يقدمها مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي مساء كل يوم.

وكان الصحافييون يلجؤون إلى مصادرهم داخل المستشفيات التي تتكفل بحالات الإصابة بالفيروس من أجل معرفة تفاصيل الوضع الوبائي بكل مدينة، فيما كانت تتضارب الأرقام على مواقع التواصل الاجتماعي حول حصيلة الإصابات والوفيات والشفاء داخل كل إقليم.

يُشار إلى حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت إلى 2685 حالة، بعد تسجيل 121 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سُجلت 33 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 314.

وخلال نفس الفترة، تم تسجيل حالتي وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 137 حالة، فيما جرى استبعاد 616 حالة بعد تحليل مخبري سلبي، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم السبت، 11004 حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *