يؤطرها خبراء.. جامعة القاضي عياض توفر خدمات الإرشاد والدعم النفسي الفردي

19 أبريل 2020 - 23:00

أطلق مركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية التابع لجامعة القاضي عياض، مجموعة من خدمات الإرشاد والدعم النفسي، منها ما يبث عن طريق أشرطة فيديو على الانترنيت للعموم، وأخرى خاصة، تُعنى بجلسات استماع فردية مع متخصصين يتم التواصل معهم من طرف المعنيين. 

وقال المركز المذكور إن انخراطه جاء في إطار تعزيز الجهود للحفاظ على الصحة النفسية والسلوكات الاجتماعية المتوازنة، وذلك بتوفير”خدمة الإرشاد والاستشارات للدعم النفسي عن بعد، والتي يسهر على تنفيذها أساتذة وخبراء في التواصل وفي علم النفس الاجتماعي وأخصائيين وأطباء نفسانيين بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي”.

وذكر المركز، وفق الموقع الرسمي لجامعة القاضي عياض، أن هذه الخطوة جاءت في خضم التطورات المتتالية والظرفية العصيبة التي يعيشها المغرب بخصوص انتشار جائحة كورونا، وما ترتب عنها من تدابير الحجر الصحي، والتي ألقت بتأثيراتها على الصحة النفسية والسلوكات الاجتماعية للطلبة على الخصوص والمواطنين عامة.

وأوضح أن خدماته تعرض عرض على موقع الجامعة، وهي عبارة عن أشرطة فيديو علمية تسعى لتقوية المناعة النفسية والعصبية لمواجهة ضغوط ومشاكل الجائحة، ومواكبة الطلبة في وضعية معاناة نفسية جراء الحجر الصحي عن طريق الاستماع والتوجيه والإرشاد من طرف متخصصين وأطباء وأساتذة وخبراء في مجال الدعم والارشاد النفسي عن بعد.

ووضع أمام الطلبة الراغبين في الاستفادة من حصص الاستماع الفردي عن بعد أن يتركوا رقم هاتفهم الشخصي بالعنوان الالكتروني التالي :  ceirs@uca.ma لكي يتم الاتصال بهم شخصيا لتحديد موعد مع اخصائي.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

“الشروط التعجيزية” لدخول المملكة تُدخل الطلبة المغاربة بأوكرانيا في أزمة

بعد تسجيل 5 وفيات جديدة و31 حالة صعبة .. وزارة الصحة توجه رسالة لهذه الفئات (فيديو)

بعد سنة من توليه المنصب .. إعفاء المدير الجهوي للعمران بمراكش

الحشرة القرمزية تلحق أضرارا بالصبار والبشر بأبي الجعد ومطالب بالتدخل (صور)

تابعنا على