أخبار الساعة، مجتمع

تقديرا لمجهوداتهم.. ائتلاف حقوقي يدعو العثماني لرفع أجور الأطر الصحية

دعا الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الانسان، لرفع أجور الأطقم الصحية وتوفير الحماية اللازمة، تقديرا لمجهوداتهم خلال أزمة تفشي كورونا الحالية، وذلك في رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وقال الائتلاف في الرسالة التي وجهها لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن “الطواقم الصحية نساءها ورجالها، مدنيين وعسكريين ومنذ بدء تفشي الوباء بالمغرب، تقف في طليعة المعبئين و المضحين بسلامتهم وأوقاتهم وفي مواجهة مباشرة مع شتى المخاطر من أجل إنقاذ المرضى والمصابين بالفيروس سواء بالمراكز الاستشفائية أو الميدانية، واقفين من أجل أداء واجبهم الطبي والإنساني، متحملين عناء الليل وضغط النهار، دون أن تثنيهم عن تدخلاتهم المهنية إصابة بعضهم بالمرض”.

وأردف المصدر ذاته “الطبيبات والأطباء والممرضات والممرضين والمسعفات والمسعفين وكل من ينتسب إليهم و يساعدهم داخل المستشفيات أو خارجها ويقدم خدمات لعلاج المرضى، يستحقون كل التقدير والتحية كما عبر عنه لهم المغاربة في كثير من المناسبات”.

كما وجه الائتلاف الحقوقي رسالة شكر لكل الأطقم الطبية التي اختارت “القيام بواجباتها بكل شجاعة ومهنية في الوقوف إلى جانب المرضى في مواجهة هذا الوباء والتضحيات الجسام رغم شروط وظروف العمل الصعبة “، مطالبا العثماني برفع أجورهم، دون استثناء بداية من تاريخ الإعلان عن وجود حالة الوباء بالمغرب.

واعتبر الائتلاف أن “الطواقم الطبية ومكوناتها تستحق أكثر من هذه العناية، بل يعتبر أن لهم الأولوية في الدعم والعناية المعنوية والمادية من باب تقدير أدوارهم والرفع من معنوياتهم.. وذلك عبر العمل على وضع الحماية اللازمة للمهنيين الصحيين ضمن أولويات الخطة الإستراتيجية لمواجهة الوباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *