مجتمع

من داخل الحجر.. احتفال طبيبين بميلاد طفل مصاب بكورونا يثير الإعجاب (صورة)

في ظل الأزمة التي تعيشها المملكة مع فيروس كورونا المستجد، أثارت صورة لأطر طبية من إحدى المستشفيات إعجاب آلالاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر الإطاران الطبيان في الصورة المتداولة وهما يحتفلان من داخل غرفة للحجر الصحي بعيد ميلاد طفل مصاب بفيروس كورونا لإدخال الفرحة عليه ورفع معنوياته ومساعدته على التعافي، في مشهد لقي تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقيت هذه المبادرة الإنسانية إشادة واسعة من قبل النشطاء الذين عبروا عن فرحتهم على حرص الأطقم الطبية، رغم صعوبة عملها في الوقت الراهن والضغط الكبير عليها، على الاهتمام بالجانب النفسي للمرضى والذي يعد علاجا مهما من أجل مقاومة المرض، كما كانت الصورة مناسبة لتوجيه العديد من رسائل الشكر لأصحاب البدل البيضاء على التضحيات الكبيرة التي يقدمونها  لحماية المغاربة والدفاع عنهم ضد الوباء القاتل.

يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت أنه جرى إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين، تسجيل 135 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح العدد الإجمالي 2990 إصابة.

وحسب البوابة الرسمية لفيروس كورونا بالمغرب، فقد تم تسجيل ما مجموعه 340 حالة شفاء، فيما تم تسجيل 143 حالة وفاة، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي جرى استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي بلغ ما مجموعه 12746.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *