تصنيع المغرب للكمامات يثير غضب برلمانيين فرنسيين تجاه حكومة بلادهم

20 أبريل 2020 - 14:30

لا يزال قرار المغرب تصنيع الكمامات الواقية بكميات كبيرة، تبلغ 5 ملايين كمامة يوميا، يثير غضب الفرنسيين تجاه حكومة بلادهم، إذ انتقد برلمانيون عجز حكومة إدوارد فليب على توفير الكمامات الكافية لكل الفرنسيين كل أسبوع، رغم كونها خامس أقوى اقتصاد في العالم.

وفي هذا الإطار، قال جون لوك ميلونشون، البرلماني عن حزب “فرنسا الأبية”، والمرشح السابق للرئاسيات، في تغريدة على “تويتر”، إن “فرنسا انتقلت خلال 3 أشهر من 4 إلى ملايين قناع يتم إنتاجها في الأسبوع، ورئيس الوزراء يفتخر بذلك، في حين أن المغرب ينتج 21 مليون في الأسبوع”.


البرلماني عن نفس الحزب “باستيان لاشو” كتب هو الآخر تغريدة، ينتقد فيها حكومة بلاده، حيث قال: “بدون طلبات، بدون تخطيط، نجحت الحكومة في زيادة إنتاج الأقنعة من 7 إلى 8 ملايين في حين ينتج المغرب 21 مليون”، متسائلا: “هل سيكون من الممكن في ظل هذه الظروف الجيدة رفع حالة الطوارئ في 11 ماي المقررة”.


ومنذ إعلان المغرب عن تصنيع الكمامات وتوفيرها للمواطنين بـ80 سنتيم، والفرنسيون يستغربون من عدم قدرة حكومة بلادهم على إنتاجها. وانتشرت تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، تشيد بقدرة المغرب على إنتاج 5 ملايين كمامة في اليوم، وتنتقد عجز فرنسا عن ذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فريق “البام” بجماعة أكادير يرفض بيع “البيجيدي” ممتلكات تاريخية بالمدينة

أحزاب المعارضة بأزيلال تنتقد تجميد عمل المجالس المنتخبة خلال جائحة كورونا

المجلس الإقليمي للصويرة يخصص 3 ملايين درهم للحد من أزمة العطش

لجنة المالية بمجلس النواب تصادق على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

تابعنا على