مسؤولة في منظمة الصحة العالمية تعلق على مجهودات المغرب للتصدي لجائحة كورونا

21 أبريل 2020 - 14:00

ثمنت مديرة وحدة الأمراض الناشئة بمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، المجهودات التي قامت بها السلطات المغربية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرة أن “المغرب يملك ما يلزم لذلك”.

وأوضحت فان كيرخوف خلال ردها على سؤال في ندوة صحفية افتراضية من جنيف أمس الإثنين، بحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن “المغرب قام بعمل متميز من قبل بشأن الإنفلونزا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.. ويجب أن نبني على كل هذا العمل ونستفيد منه الآن”.

وأشادت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية ب”التعاون الطويل والوثيق بين المغرب ووكالة الأمم المتحدة المتخصصة للصحة”، مشيرة إلى أن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط طور مع دول المنطقة منذ عقود قدرات للتشخيص لا تزال صالحة بالنسبة لكوفيد 19.

وقالت المتحدثة ذاتها إن المنظمة توفر وبشكل مستمر إرشادات لجميع البلدان عبر موقعها الإلكتروني ، بما في ذلك المغرب، تساعد على التكفل بالحالات، سواء تعلق الأمر بأشخاص تظهر عليهم أعراض خفيفة أو بحالات خطيرة.

وكان وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قد أكد خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يوم أمس الإثنين، أن التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية بتعليمات من الملك محمد السادس، لمواجهة فيروس “كورونا” جنبت المغرب الأسوأ، وهو تسجيل 6 آلاف وفاة حسب عدة دراسات.

وأضاف أيت الطالب، أن هذه الإجراءات، مكنت المغرب من احتلال مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية الخاصة بمؤشر الصرامة في التعامل مع هذا الفيروس، مضيفا أن هناك إشادة وتنويها دوليا بالتدابير والإجراءات المتخذة. :

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

البوليساريو دولة حسب المنظمة OMS منذ شهرين

هل ما يسمى ب"الجمهورية الصحراوية" لمرتزقي وانفصليي البوليزاريو دولة اعترفت بها الامم المتحدة دون اخبار باقي أعضاء المنظمة ؟، فحسب الموقع المخصص لتتبع حالات كورونا في العالم فإن هذه منظمة الصحة التابعة للامم المتحدة تضع "راية" المزعومة بين رايات العالم وتشير الى عدد المصابين، المفروض التحرك لاحباط محاولات التطبيع هذه سؤوال لمنظمة الصحة العالمية

مقالات ذات صلة

mohammed errakab

أجيال إعلامية: محمد الركاب .. المخرج الذي أنتج للإذاعة والتلفزة برامج ووثائقيات عديدة

استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة بين “البيضاء الميناء” ومطار محمد الخامس

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

تابعنا على