البام ينتقد تلكؤ الأبناك وفرضها لشروط تعجيزية على المقاولات المتضررة

21 أبريل 2020 - 16:14

وجه المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، لحو المربوح انتقادات لاذعة إلى الأبناك المغربية، متهما إياها بـ”التلكؤ وفرض شروط تعجيزية” على المقاولات للهروب من آلية ضمان “أكسجين”.

وقال المربوح، خلال الجلسة العامة المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، بمجلس المستشارين، إن العديد من المقاولات تشتكي من الأبناك التي لم تنخرط فعليا في آلية “ضمان أكسجين”.

وفي هذا الإطار، أكد المربوح، أن الأبناك ترفض غالبية الطلبات والملفات التي تتقدم بها الشركات بحجة عدم تواجد الضمانات الكافية، مستغربا من ذلك بقوله: “هل الأبناك لا تؤمن بالدولة التي تدفع 95 بالمائة”، مشيرا إلى أنها “تدفع بعدم وجود الموارد البشرية لدراسة الملفات مركزيا بسبب الحجر الصحي”.

وتساءل البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عن “الإجراءات التي ستتخذها الحكومة من أجل ضمان التزام البنوك في هذا المجهود الوطني للحد من هذه الجائحة وكذا التدابير الصارمة التي ستتخذها من أجل فرض التزام الكل بما فيهم البنوك بجميع القرارات الوطنية الكبرى التي يتم اتخاذها وطنيا لاسيما في المجال الاقتصادي”.

وسجل المربوح، أن “تجمع الابناك”، لم يشر في بيانه الذي صدر أمس الاثنين، لضمان أكسجين ولو بسطر واحد بل تطرق فقط لجدولة الديون المتواجدة، مخاطبا رئيس الحكومة بقوله: “أعطونا حصيلة آلية ضمان أكسجين بشكل مفصل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شجبوا “الإقصاء” و”المحسوبية”.. “مليون محفظة” تُوحّد الكتبيين والصناع

هل تتراجع “لارام” عن الأسعار “الخيالية” بعد دعمها من المال العام؟

مدارس الحلاقة بسوس مهددة بالإفلاس وأربابها يستنجدون بوالي الجهة

هاتف هواوي

من الهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة.. تعرف على هاتف “HUAWEI Y8p” الجديد

هيئة الرساميل تعلن سحب رخصة الاعتماد من شركة “Global Nexus”

تابعنا على