أخبار الساعة، مجتمع

تحويل محطة “الطاكسيات” يثير استياء مهنيين بدمنات

رغم التعرض الذي تقدمت به نقابة الفرع المحلي لسيارات الأجرة التابعة للاتحاد النقابي للنقل الطرقي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بدمنات حول مكان إحداث محطة خاصة بالسيارات، قامت السلطات المحلية أمس الثلاثاء بإزالة سقيفة من المحطة القديمة لتحويل مكانها إلى مكان آخر قرب محطة الحافلات

وبحسب الوثيقة التي وجهتها النقابة لباشا المدينة، فقد عبر مهنيو القطاع عن رفضهم لهذا الإجراء بسبب محدودية مساحة المحطة مما يجعلها غير قادرة على استيعاب العدد الكبير لسيارات الأجرة.

كما أشارت النقابة، ضمن مبررات رفضها للمكان الجديد، إلى بعد المحطة عن نقطة الإنطلاق الخاصة بالمحطة السفلى مما سيؤثر سلبا على الإقبال على سيارات الأجرة، وفق تعبير الوثيقة.

وشدد المهنيون على ضرورة توسيع المحطة في مكانها الحالي كحل منطقي وعادل، داعية السلطات إلى فتح باب الحوار والتشاور في كل ما يخص سيارات الأجرة صنف 1 بما يحقق المصلحة العامة ويصون حقوق مهنيي القطاع.

وفي المقابل قال رئيس جماعة دمنات حميد الغوات في تعليقه على الموضوع إن السقيفة تم هدمها بعد تحويل محطة سيارات الأجرة الكبيرة إلى جانب المحطة الطرقية، والتي تتوفر على مواصفات محترمة من سقيفة ومراحيض ولا تشكل أي إزعاج بالنسبة للسير والجولان داخل المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 4 سنوات

    السلام عليكم على كل اشراف مدينة دمنات بالله عليكم ماذا تترقبون من مجلس السواد الاعظم من تشكيلته ما بين المنخنقة و الموقوذة و المتردية و النطيحة . ادعو الله ان يسدد لهذه المدبنة شرفاء لا نسالهم لا شواهد ولا دبلومات بل الخوف من الله في تسيير و تدبير شان هذه المدينة التي تىءن بين انياب ذىءاب هوسها الدفين نهب المال العام. ملاحظة: لقد بحثت مليا في خريطة القارة الافريقية لعلي اجد اشباه هاته الشرذمة التي جعلت من مجالها الغابوي مطرحا للازبال لكن دون جدوى .انه اهم انجاز لهذه الحتالة النتنة . والله المستعان. للقصة بقية....

  • منذ 4 سنوات

    السلام عليكم على كل اشراف مدينة دمنات بالله عليكم ماذا تترقبون من مجلس السواد الاعظم من تشكيلته ما بين المنخنقة و الموقوذة و المتردية و النطيحة . ادعو الله ان يسدد لهذه المدبنة شرفاء لا نسالهم لا شواهد ولا دبلومات بل الخوف من الله في تسيير و تدبير شان هذه المدينة التي تىءن بين انياب ذىءاب هوسها الدفين نهب المال العام. ملاحظة: لقد بحثت مليا في خريطة القارة الافريقية لعلي اجد اشباه هاته الشرذمة التي جعلت من مجالها الغابوي مطرحا للازبال لكن دون جدوى .انه اهم انجاز لهذه الحتالة النتنة . والله المستعان.