من عشبة "الشيح".. رئيس مدغشقر يعلن التوصل لعلاج ناجع لكورونا

22 أبريل 2020 - 20:00

أعلن رئيس مدغشقر أندريه راجولينا، توصل بلاده لعلاج لمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا، مدعيا أن هذا العلاج المستخلص من عشبة “الشيح” الذي طوره معهد الأبحاث التطبيقية، يمنع الإصابة بكورونا المستجد ويعالجه.

وفي كلمة له أمام  الوزراء والصحفيين والوفود الدبلوماسية في معهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية، أطلق العلاج العشبي “لقد أجريت الاختبارات، وتمت معالجة شخصين الآن بواسطة هذا العلاج”، وأضاف وهو يرتشف جرعة من الدواء: “يعطي الشاي العشبي نتائج في 7 أيام. سأكون أول من يشرب هذا الدواء أمامكم لأثبت لكم أن هذا المنتج يشفي ولا يقتل”.

الدواء الذي أعلنت عنه مدغشقر مستخلص من عشبة “الشيح”، وأطلقت البلاد على العلاج اسم “كوفيد العضوي”، وهو مستحضر أثبت فعاليته في علاج الملاريا.

ورغم أن الدواء لم يتم تقييم فعاليته على المستوى الدولي ولم تنشر أي تجارب علميه حوله، ناهيك عن تحذيرات العلماء من مخاطر التداوي الأعشاب دون مرجع علمي محكم، إلا أن رئيس مدغشقر قال إنه إسيتم منحه للأطفال في المدارس “لأن من واجبي حماية شعب مدغشقر”.

يشار إلى أن مدغشقر سجلت  عددا منخفضا من الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 121 حالة ولم تسجل حتى الآن أي وفيات بسبب “كوفيد 19”.

وجدير بالذكر أن عشبة الشيح التي تنتشر في المنطقة العربية، تعد من النباتات التي تنتمي للفصيلة المركبة وهي بالإنجليزية (Mugworts)، كما أن اسمها العلمي (Artemisia)، وهي من النباتات المعمرة التي لها رائحة عطرية ومذاق مر، واستعملت منذ سنوات في الطب البديل للتداوي من عدد من الأمراض، بحسب موقع “webteb”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا في الحرارة حتى هذا الموعد

رئيس وزراء فرنسا الجديد يستبعد فرض حجر صحي جديد حفاظا على الاقتصاد

رسميا .. الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

تابعنا على