مجتمع، مغاربة العالم

إطلاق منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية لفائدة مغاربة العالم

أطلقت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم “C3M” منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد وبشكل تطوعي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك في إطار تعبئة الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج لمختلف شركائها من الكفاءات المهنية والمجتمع المدني لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وتهدف هذه المبادرة، وفق بلاغ للوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، “إلى تقديم المساعدة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج الذين يعانون من تداعيات الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة فيروس كورونا، خاصة الذين فقدوا أقارب لهم أو الذين لديهم أقارب مصابين بفيروس كورونا، فضلا على الذين يعانون من مشاكل نفسية”.

وحسب المصدر ذاته، فـ”يمكن الولوج إلى هذه المنصة، التي تحمل اسم“C3M MED-HELP Covid19”، عبر صفحة الفيسبوك التالية:https://www.facebook.com/cmmm.ma، وموقع: www.c3m.ma”.

ولفت البلاغ، إلى أنه “تمت تعبئة حوالي 15 مهنيا في مجال الصحة والطب النفسي يوجدون في مجموعة من الدول الأوروبية (بلجيكا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا وسويسرا) وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا كندا للمواكبة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج وحتى أولئك المتواجدين بباقي دول القارات الخمس”.

وفضلا على ذلك، يضيف البلاغ، “فإن الشبكة وضعت رهن إشارة المهنيين والباحثين في مجال الصحة قاعدة للمعطيات تحت اسم “C3M-BiblioMed” تضم مختلف المقالات والمنشورات العلمية ذات الصلة بهذه الجائحة من أجل التعرف بشكل دقيق على كل الجوانب المرتبطة بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Khadija tannahi
    منذ 4 سنوات

    Ana khayfa bazaf llah ydir lkhir kanab9a kankhaf hta kanab9a kanfakar fchihwayaj khaybin rawnoni lah ykhalikom

  • Khadija
    منذ 4 سنوات

    اءنا خيفا بزاف خيفا علا بنتي