مجتمع

“هواوي” الصينية و”بيجو-سيتروين” الفرنسية تدعمان جهود مكافحة كورونا بالمغرب

أعلنت رئاسة الحكومة المغربية أن شركة “هواوي الصينية” بشمال إفريقيا ومجموعة “بيجو-سيتروين” الفرنسية بالمغرب، دعمتا جهود مكافحة المغرب لجائحة كورونا، عن طريق هبتين.

وتتمثل الهبة الأولى في 172 ألف كمامة طبية، وتوفير نظام متكامل من أجهزة وبرمجيات لتنظيم الاجتماعات عن بعد بثلاثة مواقع إدارية، بالإضافة إلى تمكين المنظومة الصحية ببلادنا من الولوج المجاني عن بعد لتسريع وتجويد تحليل بعض الاختبارات الطبية. فيما تتمثل الهبة الثانية، في منح 50 سيارة من نوع “بوجو 208” مصنعة بالمغرب، بالإضافة إلى 200 ألف كمامة، حسب موقع رئاسة الحكومة.

وأوضحت الحكومة عبر موقعها الرسمي، أن سعد الدين العثماني تلقى هبتين من الشركتين في إطار الحملة التضامنية التي عبرت عنها عدد من الهيآت والمؤسسات، بما فيها تلك العاملة بالمغرب.

وتابع المصدر ذاته أن هاتان الهبتان، تأتيان كـ”عربون تضامن مع الشعب المغربي ودعما للمملكة المغربية، من لدن هاتين الشركتين، اللتين تعملان بالمغرب، كل واحدة منهما في مجال اختصاصها، الأولى في مجال التقنيات الحديثة والاتصال، والثانية في قطاع صناعة السيارات.

في السياق ذاته عبر رئيس الحكومة عن شكره الخاص للشركتين على مبادرتيهما، مؤكدا في الوقت نفسه على “جودة مستوى الأخوة والصداقة” بين المغرب وبلد كل منهما، منوها بعملهما وتطور أنشطتهما، وكذا باختيارهما لتوطين أنشطتهما بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *