منوعات

بعد التحذير من”zoom”.. واتساب يستعد لتوسيع مكالماته الجماعية لتصل لـ8 أشخاص

بعد أسابيع من التحذير من استخدام تطبيق المحادثات الجماعية بالفيديو “زوم”، تستعد شركة واتساب لتوسيع نطاق مكالماتها الجماعية لتصل إلى ثمانية أشخاص خلال الأيام القادمة.

وحسب تقرير لموقع “The Next Web” الهولندي، فإن واتساب الذي يعد أشهر تطبيق محادثات في العالم سيشرع في إضافة هذه الخاصية في نسخها التجريبية في نظام التشغيل iOS 2.20.50.25 ونظام التشغيل Android 2.20.133 حول العالم.

من جهتها لم تكشف الشركة إلى حدود الآن عن موعد توفر هذه الخاصية  في النسخ الأخرى من أنظمة التشغيل.

وكانت المديرية العامة لأمن المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني قد حذرت في بداية أبريل الجاري من استعمال برنامج الاجتماعات الافتراضية “ZOOM”، مشيرة إلى وجود ثغرات بالبرنامج تؤدي إلى سرقة المعطيات الشخصية والحسابات والتحكم عن بعد في أجهزة المتصلين.

وقالت المديرية في نشرة أمنية خاصة إنه جرى رصد العديد من الثغرات ببرنامج الاجتماعات الافتراضية “ZOOM”، والتي تتيح سرقة المعلومات، داعية إلى التوقف عن استخدامه وتغيير كلمة السر الخاصة بمعلومات التعريف ببرنامج “ويندوز”.

وأشار المصدر إلى أن عملية الاختراق تتم بواسطة إرسال روابط خبيثة تسمح للمهاجمين بمجرد النقر عليها الحصول على معلومات الاتصال و كلمة السر التي يمكن فك تشفيرها بسهولة، بالإضافة إلى أن استغلال هذه الثغرة يسمح للمهاجم تنفيذ الأوامر عن بعد على أجهزة المتصلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *