أخبار الساعة، مجتمع

الدشيرة.. أول جماعة بالصحراء تستعين بـ”الدرون” لرصد مخالفي الحجر الصحي (صور)

استعانت مصالح الدرك الملكي، التابعة للقيادة الجهوية بالعيون، منذ نهاية الأسبوع الماضي، بطائرة “الدرون”، لتعقب خارقي الحجر الصحي، ولمراقبة مدى التزام ساكنة الجماعات الترابية بجهة العيون الساقية الحمراء، بقوانين حالة الطوارئ.

وتم اختيار جماعة الدشيرة، لإطلاق التجربة، لرصد مخالفي حالة الطوارئ الصحية، ومراقبة جميع التجاوزات التي تتعارض مع القانون، لتقييد حركة المواطنين، وإلزامهم بالبقاء في منازلهم، لتفادي تفشي وباء “كورونا.

وأفاد بلاغ لجماعة الدشيرة، نشرته على موقعها الرسمي، بأن عناصر الدرك الملكي، استعانت بصور الفيديو المباشر، الذي ترسله الكاميرا المثبتة بالطائرة المذكورة، لرصد مدى التزام ساكنة الجماعة بقوانين حالة الطوارئ، وتحذير أي شخص خرق حالة الطوارئ الصحية.

وتعتبر جماعة الدشيرة الترابية، أول جماعة بالأقاليم الجنوبية يتم استخدام هذه التقنية بها، وأشار بنمسعود رئيس الجماعة على هامش حضوره ضمن لجنة اليقظة التي أعطت انطلاقة العمل بهذا النوع من الطائرات، على أن “هذه التجربة تستحق التعميم في جميع أنحاء جهة العيون الساقية الحمراء، لشل حركة المستهترين بحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد”.

وأضاف بنمسعود، على أن “تجربة الرصد بكاميرا “الدرون” بجماعة الدشيرة من طرف جهاز الدرك الملكي، تروم تحسين وتطوير عمليات المراقبة والرصد عن بعد، لكل المخالفات المتعلقة بتنفيذ قرار حالة الطوارئ الصحية، وبالتالي مواجهة الفيروس والحد من انتشاره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *