بعد الإعلان عن شروط محددة.. مصر تشرع في إجلاء رعايها العالقين بالمغرب

23 أبريل 2020 - 20:00

من المنتظر أن تنطلق اليوم الخميس عملية اجلاء المواطنين المصريين العالقين بالمغرب، وذلك بعدما وافقت القاهرة على إطار عام لنقل رعاياها في العالم وفق شروط.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية، فقد تقرر أن تُسير شركة مصر للطيران، 3 رحلات استثنائية إلى كل من الدار البيضاء والبحرين وأمستردام، كما تسير شركة “إير كايرو” 3 رحلات إلى كل من فرانكفورت وبرشلونة والجزائر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رحلات كل من شركة “مصر للطيران” و”إير كايرو”، ستقلع من مطار القاهرة الدولى، متجهة إلى الدول الـ6 لإعادة المصريين العالقين من هناك إلى مطار مرسى علم الدولى، حيث يتم تخصيص المدينة لعزل العالقين المصريين القادمين من الخارج، لمدة 14 يوما وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الاصابة بفيروس كورونا .

وكانت مصر، قد أعلنت عن ترتيب رحلة لإجلاء المصريين العالقين فى المغرب يوم الخميس 23 أبريل الجاري، على طائرة لشركة مصر للطيران ويبلغ السعر التقريبي للتذكره 670 دولار محسوب على أساس 105 راكب (شامله تذكرة العوده من مرسى علم بعد انتهاء فتره الحجر الصحي)”.

وستقوم شركة مصر للطيران، بتحصيل قيمة تذكرة الطيران وقيمة تكاليف الإقامة الخاصة بفترة الحجر الصحى الالزامى داخل أحد فنادق مرسى علم وهي، 750 جنيه للفرد يومياً في غرفة مزدوجة بإجمالى 10050 لمدة 14 يوم، و1500 جنيه للفرد فى غرفة منفردة باجمالى 20010 لمدة 14 يوم”.

ووفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء تتمثل شروط ومعايير للإجلاء في، أن “يكون المواطن حاملاً لجواز سفر مصري، وأن يكون تواجد المواطن في المغرب بصفة مؤقتة بغرض السياحة أو زيارة عمل قصيرة او العلاج أو الطالب “بدون سكن” (وفقا لما هو مدون بتأشيرة الدخول)، والمغاربة حاملى الجنسية المصرية والمرافقين لأزواجهم المصريين الحاملين لإقامة سارية فى مصر (استثناءً)”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

غسل اليدين

شاب يبتكر مشروعا لغسل اليدين في الفضاءات العمومية .. وولاية مراكش تُتوّجُه

رئيس جماعة خنيفرة يكشف حقيقة خرقه لحالة الطوارئ الصحية

القضاء ينتصر لتلاميذ امتنعت مدرسة خصوصية بابن جرير تسليمهم شهادة المغادرة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

mohammed hassan errami

أجيال إعلامية: محمد حسن الرامي .. صوت إذاعة طنجة الرخيم

تابعنا على